علاج قشرة الشعر عند الرضع

علاج قشرة الشعر
علاج قشرة الشعر

قشرة الشعر عند الرضع، تشكى بعض الأمهات من مشكلة ضعف شعر أطفالها وتساقطه وملاحظة قشرة الرأس التى تجعل الأم تفتش دائما عن أفضل علاج لها. ففى إطار هذا السياق، كشف موقع بولد سكاى الهندي الشهير عن أفضل علاج لتساقط شعر الأطفال وإزالة قشرة الشعر.


 

الثوم لعلاج القشرة بسرعة عند الأطفال
يعد الثوم من العناصر المغذية والمطهرة، حيث أنه يحتوي على الكثير من الفوائد، ومن أهمها أنه يعمل على التخلص من الفطريات والميكروبات وأي أثر لعدوي قد تصيب فروة الرأس.
طريقة الاستخدام
قومي بطحن الثوم واخلطيه بالماء حتى يتكون لديك خليط متجانس.
ارتدي قفازات لتلاشي الرائحة القوية للثوم التي قد تلتصق بيديك.
ضعي الخليط على رأس طفلك لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي شعره جيدًا بالشامبو لتتخلصي من الرائحة النفاذة.
كيف أزيل قشرة رأس الرضيع
كيف أزيل قشرة رأس الرضيع يمكنك دهن الرأس بزيت الأطفال أو زيت الزيتون قبل إعطاء الطفل الحمام واحترسي من نزع القشرة باليد.
سقوط شعر الرضيع مع القشرة 
بالنسبة لسقوظ شعر الرضيع مع القشرة شئ طبيعي فشعر الولادة يتجدد عليك الاستمرار على وضع الزيت الخاص بالأطفال أو زيت الزيتون للقضاء على قشرة شعر الأطفال الرضع سريعا.
علاج قشرة الشعر عند الأطفال حديثي الولادة
وعن علاج  قشرة الشعر بالشامبو فإذا كان هناك نوع معيَّن من الشامبو حقق نتيجة جيدة لفترة ، ثم بدا أنه فَقَدَ فعاليته، فحاوِلِ التبديل بين نوعين من أنواع شامبو قشرة الرأس.
وقد يصعب علاج قشرة الشعر بالشامبو العادي في بعض الحالات؛ حيث تكون قشرة الرأس حالة شائعة تُسبِّب تقشُّر الجلد بفروة الرأس، وبالرغم من انها ليست معدية أو خطيرة، إلا انها قد تكون مُحرِجة ويصعب علاجها في بعض الحالات بالشامبو.
قشرة سميكة في رأس الرضيع
قشرة سميكة في رأس الرضيع، ويُمكن علاج القشرة الخفيفة باستخدام شامبو لطيف للاستعمال اليومي. وإذا لم يُحقِّقْ ذلك نتيجة، يُمكن أن يكون الشامبو الطبي مفيدًا. وقد تظهر الأعراض مرة أخرى لاحقًا.
تُعَدُّ قشرة الرأس شكلًا بسيطًا من التهاب الجلد الدهني، ويُطلَق على التهاب الجلد الدهني لدى الأطفال الرضع اسم قرف اللبن.
ويمكن لقراءه الإرشادات الموجودة على كل زجاجة شامبو قبل استخدامه واتباعها ان تكون فعالة في علاج قشرة الشعر بالشامبو، حيث ان هناك بعض المنتجات تحتاج إلى تركها على فروة الرأس لبضع دقائق، بينما يَجِب شطف البعض الآخر بسرعة.
علاج قشرة رأس الرضيع
وفي البداية، استخدم علاج قشرة الشعر بالشامبو الطبي من مرة إلى ثلاث مرات أسبوعيًّا. ثم قَلِّلْ الاستخدام تدريجيًّا إلى مرة واحدة أسبوعيًّا أو أقل للوقاية ومنع عودة القشرة.
شامبو ضد القشرة للاطفال الرضع 
وفي حالة استعمال الشامبو الطبي بانتظام لعدة أسابيع، وكنتَ لا تزال مُصابًا بقشرة الرأس، تحدَّثْ إلى طبيبكَ أو طبيب الجلد، قد تحتاج إلى علاج قشرة الشعر بالشامبو القوي يُصْرَف بوصفة طبية أو غسول من الستيرويدات.