إجازة عيد الأضحى 2021 في مصر وأفكار لقضاءها بدون ملل 

اجازة عيد الاضحي 2021
اجازة عيد الاضحي 2021

يبدأ الموظفون اعتبارًا من يوم 19 يوليو الجاري إجازة عيد الأضحى، حتى 24 يوليو من نفس الشهر، وذلك بعد قرار  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بأن تكون تلك الفترة، إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، مع استمرار أعمال الامتحانات وفقا للمواعيد المقررة من قبل السلطة المختصة، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك وعيد ثورة 23 يوليو.


إجازة عيد الأضحى 5 أيام للقطاع الخاص

وقال مصدر حكومي، إنه طبقا لقوانين العمل والخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، وقانون العمل الموحد للعاملين بالقطاع الخاص ورقمه 12 لسنة 2003، فإن إجازة العيد «الكبير» 2021 ستكون ستة أيام بأجر كامل للعاملين بالقطاعين الحكومي والعام والأعمال العام، و5 أيام للعاملين بالقطاع الخاص بأجر كامل.

وأضاف المصدر أن إجازة عيد الأضحى تبدأ من الاثنين إلى الخميس، ويتبقى يوم الأحد فقط هو يوم العمل الوحيد وسط أسبوع المقبل، وهو ما كان ينتظره موظفو القطاع العام بإصدار قرار بضمه إلى أيام إجازات العيد؛ لتصبح 9 أيام حتى ليستفيد الموظفون في القطاع العام والخاص على أكبر عدد من أيام الإجازة المتصلة، خلال الأعياد، كما حدث في السابق.

 أفكار لقضاء إجازة العيد بدون ملل 

في ظل الظروف التي نعيشها للتعايش مع فيروس كورونا فرض مجلس الوزراء بعض القرارات التي تحد من التجمعات والازدحام في العيد ولذلك نقدم لكي اليوم طريقة لقضاء العيد بدون ملل . يمكنك ان تقوم  ببعض النشاطات المنزلية للقضاء علي الملل من خلال الاشتراك بالالعاب المنزلية مع ابناءك وزوجتك مثل الكوتشينا والطاولة وغيرها من الالعاب

 تجهيز سفرة مختلفة في العيد من خلال مشاركة الابناء والام في المطبخ وعلي السفرة الاستعداد في العيد ببعض الديكورات المنزلية والالوان المبهجة اجعل الأطفال أكثر مشاركة. اجعلهم يفجرون البالونات ، ويقطعون أقمار الهلال والنجوم من ورق البناء ويعلقون الزينة حول المنزل.

احصل على اللافتات ، والكثير من أنواع الطعام المختلفة ، وادعُ العائلة  تمرير الحسنات الصغيرة للأطفال. 

افكار لقضاء العيد في المنزل 

1_ أحضري العديد من الالعاب المسلية مثل الكوتشينة والألعاب المختلفة.
2- اصنعي حفل صغير مع اطفالك بملابس العيد.
3- قومي بعمل بالونات من الهيليوم في المنزل وتوزيعها في اركان المنزل.
4_ استغلي الشرفة أو سطح المنزل لعمل حفل شواء مع أصدقائك أو عائلتك.
5- يمكن ان تلتقي مع أصدقائك في المنزل ومشاهدة الأفلام معا ومشاركة الغناء.
6- اسمتعي ببعض الوقت بتجميع العائلة ليلا لمشاهدة فيلم اجتماعي عائلي او رعب.

طرق لعدم الشعور بالملل في العيد

هناك العديد من الطرق التي تجعلنا لا نشعر بالملل في العيد وذلك من خلال أفكار بسيطة.
-استرجاع فكرة العيدية لأفراد الأسرة الكبير والصغير.
- إقامة حفلات الشوي بالمشاركة بين  افراد الاسرة مع اغاني العيد 
- إضفاء جو جديد بالمنزل من خلال تقديم باقات العيديات وتزيين المنزل بالبالونات الملونة
-التقاط الصور التذكارية مع الاسرة العائلة 

4 نصائح للعناية بالشعر خلال قضاء الاجازة 

قد يكون المظهر الجيد أثناء السفر أمرًا صعبًا، وسواء كنتِ تسافرين طوال شهور الصيف، أو كنتِ تقضين أسبوعًا فقط في إحدى المدن الشاطئية، فإن المناخات والأنشطة الجديدة يمكن أن تضر شعرك حتى مع اتباع روتين الشعر العادى. وإذا كنتِ تخططين للسفر للاستمتاع بفصل الصيف خاصة بعد فتح الشواطئ، فعليك اتباع روتين للعناية بالشعر خاص حتى لا يتدمر شعرك خلال العطلة، وفى التقرير التالى يوضح موقع "برايت سايد" بعض النصائح للعناية بالشعر خلال تواجدك على الشاطئ:

- امنحى شعرك راحة:

سيواجه شعرك الكثير من التغييرات أثناء السفر، وسيختلف المناخ والطقس والرطوبة، وحتى طبيعة المياه الموجودة فى المنزل قد تكون مختلفة، وهذا يمكن أن يفسد شعرك، لذا لا تضيفي إلى كل ذلك باتباع روتين التصفيف المعتاد، فقط امنحى شعرك قسطًا من الراحة، واتركي أدوات فرد الشعر في المنزل ودعي شعرك يجف بشكل طبيعي بعد الاستحمام ولا تفرطي في غسله.

- العناية بالشعر على الشاطئ:

يمكن للملح والكلور تجفيف شعرك، لذلك بعد السباحة، اشطفي شعرك بالماء العذب، ثم اشطفي أطرافه ببلسم يترك على الشعر، ونصيحة مهمة أخرى هي دهن شعرك بالزيت، ويفضل أن يكون طبيعيًا مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند قبل السباحة في مياه البحر أو حمام السباحة، وبهذه الطريقة، سيمتص شعرك الزيت بدلًا من الملح أو الكلور الضار.

- احمي شعرك من الشمس:

لا تدعي شعرك يسخن أو يحترق، فقط ارتدي قبعة أو وشاحًا عند الخروج في الشمس، واستخدمي منتجات الحماية من الأشعة فوق البنفسجية.

- تعلمى بعض التسريحات التى تناسب الشاطئ:

تعرفى على بعض قصات الشعر البسيطة التي تناسب نوع شعرك وطوله، حيث تعمل الضفائر والكعك الفضفاض بشكل رائع على الشاطئ، كما أن رفع شعرك لأعلى مثالي لإبقاء شعرك بعيدًا عن رقبتك في الأجواء الحارة، ولكن لا تمضي أكثر من بضعة أيام دون تمشيط شعرك، فالشعر المتشابك أكثر عرضة للتقصف.