أفضل لحم للشوي على الفحم في المنزل

لحم للشوي على الفحم في المنزل
لحم للشوي على الفحم في المنزل

تحتاج ربة المنزل أحيانًا إلى معرفة أفضل لحم للشوي على الفحم، وذلك لإعداد طبق مميز من اللحم المشوي خصوصا مع اقتراب عيد الأضحى، إلا أنها تعاني من الحيرة بسبب عدم معرفتها بالقطعة المناسبة من اللحم التي تصلح للشوي.


 

وبالنسبة لـ أفضل لحم للشوي على الفحم، فهناك أجزاء من اللحم تصلح للشوي وهناك أجزاء لا تصلح للشوي، ولها طرق أخرى للطهي، مثل السلق، وإعدادها كباب حلة، أو وصفات من مكعبات اللحم الصغيرة، وغيرها أما أفضل لحم للشوي على الفحم فهي:

1- اللحم البتلو :

يعتبر اللحم البتلو هو أفضل لحم للشوي على الفحم، وهي اللحم الجاموسي أو البقري الصغيرة من عجل لا يزال رضيعًا، وتصلح جدًا للشوي، حيث أنها تتميز بقلة الدهون واللون الأحمر، كما تكون طرية ومحببة جدًا في الشوي خصوصا لكبار السن والأطفال لأنها ناعمة وطرية.

2- الكندوز  :

وتعتبر الكندوز أيضا من أفضل لحم للشوي على الفحم وهي لحوم الأبقار أو الجاموس التي تعدى عمرها العام، وتصلح للشوي أيضًا، وتتميز باللون الأحمر، وتحتوي على نسبة دهون متوسطة. 

3- لحم الضلوع :

وتعتبر لحم الضلوع من أفضل لحم للشوي على الفحم، وهي لحوم تتميز باحتوائها على العظام، ويمكن استخدامها للشوي، كما يمكن استخدامها في إعداد طبق لذيذ من الريش.