شاهد .. شكل العملات البلاستيكية المصرية الجديدة فئة الـ 10 جنيهات والـ 20 جنيه

شكل العملات البلاستيكية
شكل العملات البلاستيكية

في يوم السبت قام الرئيس السيسي بالاطلاع على بعض العينات الخاصة ببعض العملات البلاستيكية، التي تم نشرها في البداية لكل المواطنين حتى يرون شكل العملات الجديدة حيث إن العمليات التي يتم إصدارها سوف تكون فئة العشرة جنيهات وال 20جنيه وهذه العمليات تم تحديد موعد صدورها ليكون في بداية شهر نوفمبر، حيث إن العديد من البنوك تتولى أمر طباعة هذه العمليات في الوقت الحالي وذلك في العاصمة الإدارية وكانت لها قرار تغيير العملات منذ فترة منتشر في البلاد وبعد مناقشة هذه القرار تم الوصول إلى تغييرها إلى عملات مقاومة للتلف، وأكثر قوة من العملات الاخرى.


 

كانت العملات القديمة المنتشرة هي العملات الورقية ولكنها كانت لها الكثير من الأضرار وأهمها أنها من السهل أن تتلف ومن السهل أن تتعرض لعملية التزوير ولهذا تم التفكير في حلول اقتصادية يمكن من خلالها توفير الكثير من الأموال.
 بالإضافة إلى ذلك توفير عملات مناسبة لجميع المواطنين لذلك تم الوصول إلى قرار تصنيع العملات من مادة البوليمر التي تكون من البلاستيك المقاوم للتلف.
 كما أنه تم التأكيد من قبل الجهات المسؤولة أن هذا البنك سوف يطرح العديد من العملات البلاستيكية بجانب العملات الورقية وسوف يتم تداول العملتين مع بعضهم البعض إلى أن تنتهي العملات الورقية.
 ولكن الفترة القادمة سوف يتم فيها تجربة العملات البلاستيكية الجديدة وهل نجحت في التداول مع المواطنين أم لا.
 وبعدها بشكل تدريجي سوف يتم سحب العملات الورقية من الأسواق لتكون كل العملات الموجودة هي العملات البلاستيكية، وهذه العملات سوف تلبي كل احتياجات المواطنين.
ولابد ان يعرف المواطنين السبب الأساسي يطرح هذه العملات وهو المحافظة على العملات من التزوير.