فوائد مدهشة للمكياج الأورجانيك على كل فتاه معرفتها

Organic makeup
Organic makeup

هل تعلمين أن المكياج يمكن أن يكون ساماً على البشرة؟ لهذا السبب بدأ الخبراء في البحث عن فوائد المكياج الأورجانيك وحتى بدأوا استخدامه في روتين الجمال الخاص بهم.بالطبع تريد كل فتاه وامرأة التوازن في استخدام العديد من المنتجات المتنوعة من ماركات مختلفة وتعلم كيف يمكنها إيجاد هذا التوازن طبقا لذوقها الخاص والنتائج المرجوة.


وببساطة الحقيقة هي أن هناك مستحضرات مكياج أورجانيك وغير أورجانيك.
وبالرغم من أننا قد نرغب في تصديق أن كل المكونات الموجودة في المكياج الغير أورجانيك جيدة لنا، لكن لن تكتشفي هذا إلا بعد فترة من الاستخدام.. إذن لماذا لا تختارين الأنواع ذات المكونات الأورجانيك؟
وبعد التعرف على فوائد المكياج الأورجانيك سوف تفكرين كثيرا قبل شراء مستحضرات مكياجك في المرة القادمة.

1- جميع مكونات المكياج الأورجانيك طبيعية تماما:

جميع مستحضرات المكياج الأورجانيك طبيعية وبعضها منتقى من المزرعة ومعبأ وموزع من أجل استخدامه، وباستخدامها أنت تحمين بشرتك من المواد الكيميائية الموجودة في الأنواع الأخرى، لهذا لن تجدي بها أي شيء خطير على الصحة، وعلى عكس المستحضرات الأخرى لا يحتاج المكياج الأورجانيك إلى شهادة أو تصريح من منظمة إدارة الغذاء والدواء.
وطالما أكد الصناع أن جميع المنتجات من مواد طبيعية كلما كانت بشرتك في أمان.

2- المكياج الأورجانيك يمنحك نتائج دائمة:

على الرغم من أن مستحضرات المكياج العادية تتطلب منك استخدامها طوال الحياة، ليس الحال مع المكياج الأورجانيك، فبمجرد الحصول على النوع المناسب لك لن تضطري إلى إعادة استخدامه. وحتى لو استمررت في استخدامه سوف يحافظ على مظهرك وصحة بشرتك لأنه لن يسبب لها أي ضرر؛ لهذا يعتبر اختياراً مثالياً لصاحبات البشرة الحساسة.

3- المكياج الأورجانيك صديق للبيئة:

بالرغم من أن هذه السمة لا تمثل فائدة مباشرة للبعض منا، لكنها مهمة لمن يهمهم الحفاظ على البيئة، فهناك بعض مستحضرات المكياج التي تحتوي على مواد كيميائية ليست صديقة للبيئة، فمجرد استخدام المستحضر وإلقاء العبوة في المهملات يصعب التحكم بها. 
وهذا يختلف مع المستحضرات الأورجانيك لأنها آمنة الاستخدام لكل شخص وحتى في وجود طفل صغير.

4- المكياج الأورجانيك خالٍ من الروائح الصناعية:

تسبب الروائح الصناعية الموجودة في معظم مستحضرات المكياج المعروفة مشكلة لبعض النساء فرائحتها تكون قوية جدا أحيانا، أو قد تسبب حساسية. بينما في المكياج الأورجانيك تجدين روائح طبيعية لا تسبب أي ضرر للبشرة وفي نفس الوقت تشعرك بالانتعاشة عند استخدامها، ولأن المستحضرات النباتية تستمر في إخفاء تركيبتها السرية حتى لا تسمح للآخرين بتنفيذها وإضافة مواد كيميائية عليها، لهذا دعونا نستمتع بجمال الطبيعة بمستحضرات أورجانيك خالية من المواد الكيميائية.

5- المكياج الأورجانيك آمن على بشرتك:

بالرغم من أن المنتجات الأخرى تجذب أمراض الجلد أو تعتبر قاسية على البشرة، نجد أن المنتجات الطبيعية الأورجانيك آمنة ومناسبة لجميع أنواع البشرة.. فمثلا لو كنت تستخدمين كريماً طبيعياً مرطباً للعينين، سوف يبدأ الجلد تدريجيا في استعادة جماله ويتحول ملمسه لملمس حرير خالٍ من التجاعيد، ومع المكياج الطبيعي لن تعاني من أي مشكلات جلدية أو حساسية فهو خال تماما من أي مواد مهيجة أو ضارة بالبشرة الحساسة.
وبعد معرفة الفوائد المدهشة للمكياج الطبيعي الأورجانيك عليك التدقيق في اختيار الماركة التي تلبي احتياجات جمالك.