أفضل رجيم بعد عملية شفط الدهون

أفضل رجيم
أفضل رجيم

يعاني الكثير من الناس من الدهون الزائدة، ويلجأ الكثير إلى عمليات شفط الدهون بعد أن يفشل النظام الغذائي الصحي والتمارين الرياضية في التخلص من الدهون المتراكمة ، لذلك شفط الدهون غالبًا ما يكون خيارًا جيدًا لتحقيق الشكل المطلوب للجسم، حيث تلجأ لها الكثير من السيدات على وجه الخصوص.


 

تكتلات بعد عملية شفط الدهون

تكون التورمات بعد شفط الدهون شائعة خاصة عند المرضى الأكبر سنًا وذوي مرونة الجلد الأقل، عند إجراء عملية شفط الدهون، تخلق الكانيولا تحجرات تحت الجلد، تمتلئ هذه الفراغات بسوائل الجسم ويمكن أن تزيد من التورم، ويمكن أن يساهم هذا التورم وتراكم السوائل في المناطق المتكتلة والوعرة تحت الجلد.
متى يخف الورم بعد شفط الدهون 
الكتل بعد شفط الدهون شائعة ولكنها عادة ما تختفي خلال الأشهر القليلة الأولى بعد الشفاء.

ماذا يحدث بعد عملية شفط الدهون ؟

يعاني الشخص بعد عملية شفط الدهون بانزعاج خفيف وكدمات واحمرار وتورم، ويبدأ الشخص في ارتداء الملابس الضاغطة للتخلص من التورم الذي يحدث نتيجة عملية شفط الدهون، حيث قد تستمر درجة من التورم لمدة تصل إلى ستة أسابيع ، ولكن في غضون أيام قليلة، يجب أن تكون مرتاحًا بما يكفي للعودة إلى العمل.

افضل مشد بعد عملية شفط الدهون

أوصى الأطباء أن بعد عملية شفط دهون الظهر يرسل الجسم الكثير من السوائل إلى مناطق شفط الدهون حتى تشفى الأنسجة ويعود الجلد لوضعه الطبيعي، ومن هنا تأتي أهمية لبس المشد بعد العملية فعند لبس المشد بعد شفط دهون الظهر يضغط على الجلد بشكل جيد ويتميز المشد بالقدرة الفائقة على امتصاص السوائل ويساعد على تفريغ الجسم من السوائل بسرعة ويساعد ذلك على الشفاء السريع.
ووفقًا للأطباء أن المشد الطبي لها أهمية كبيرة خلال فترة التعافى بعد عملية شفط الدهون حيث يساعد الضغط على الجلد في انكماشه وتقلصه و عودته لوضعه الطبيعي، ويساعد لبس المشد بعد عملية شفط دهون الظهر على منع الجلد من التموج والارتخاء مما يعطي نتائجًا أكثر جمالية، ويحمي المشد شقوق الجراحة من التلوث، ويمنع من حدوث مضاعفات مثل التحجر الذي يتطلب تدخل الطبيب لتصريف السوائل المتراكمة، كما يقلل لبس المشد من الانتفاخات والتورم وبالتالي يساعد على الشفاء السريع.
وتأتي أهمية لبس المشد بعد العملية من كونه يحافظ على شقوق الجراحة ويمنع من حدوث مضاعفات، ويساعد الجلد للالتصاق بالعضلات والدهون مرة أخرى، أي أنه يجعل النتائج تظهر بشكل أسرع، ويساعد في منع حدوث أي مضاعفات، بالإضافة إلى الالتزام بتعليمات فترة التعافي الأخرى.

افضل رجيم بعد عملية شفط الدهون

قدم الدكتور ديفيد جراح التجميل في سان فرانسيسكو والمتخصص في الجراحة التجميلية والترميمية، مجموعة نصائح يجب اتباعها باعتبارها افضل رجيم بعد عملية شفط الدهون.
البروتين هو العنصر الغذائي الأساسي الذي ترغب في تناوله بعد شفط الدهون، هذا لأن جسمك قد خضع للتو لعملية جراحية، ويحتاج إلى التعافي.
احصل على الفيتامينات والمعادن الأساسية لمساعدتك على الشفاء.
تناول الفواكه والخضروات والحبوب والأطعمة البروتينية ومنتجات الألبان.
يمكنك شرب المشروبات الرياضية لكن لا تفرط في تناولها لأنها غالبًا ما تحتوي على نسبة عالية من السكر.
اشرب الكثير من الماء وأضف شريحة ليمون أو ليمون لإضفاء النكهة، حيث يمكن أن يساعد الحفاظ على رطوبة الجسم في تقليل التورم بعد العملية.