6 نصائح للتخلص من تشقق الشفتين .. جربيها

اتخلص من تشقق الشفتين
اتخلص من تشقق الشفتين

فى كثير من الأحيان تشعر بشرتنا بالجفاف، والأيدي والأقدام تصابا بالجفاف أيضًا، كذلك تشقق الشفتين والجلد، وتتكون قشرة الرأس وغيرها الكثير بسبب العوامل الجوية. من المعروف أن بشرة شفاهنا أرق بكثير من بشرة باقي الجسم، وقد تتشقق الشفاه على مدار العام إذا لم يتم الاعتناء بها بالشكل المناسب، لذلك يجب أن يحتوى روتين العناية بالبشرة الخاص بكل فتاة، على بعض المكونات التى من شأنها أن تحسن من حالة الشفتين.


 

وغالبًا ما يحدث تشقق الشفاه بسبب الطقس الجاف، وفى كثير من الأحيان قد يحدث بسبب اللعق الذي يجفف الشفاه، حيث يمكن أن يسبب الجفاف أيضًا نزيفًا لا يريده أي منا مع الاحمرار والشعور بالحرقان، وغالبًا ما يؤدي تشقق الشفاه إلى إضعاف ثقتك بنفسك، ولكن لا تقلقي، فى التقرير التالى يوضح موقع "pink villa" بعض النصائح للعناية ببشرة شفتيك، كالتالى:

- الفازلين:

إنه متاح بسهولة ويمكنك العثور على الفازلين في كل منزل تقريبًا، وحتى الرجال يمكنهم استخدام هذا، ويمكن لوضع طبقة منه أن يحافظ على رطوبة شفتيك مما يمنحها لمعانًا أساسيًا.

- الوصفات طبيعية:

هناك العديد من العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تشفي جفاف شفتيك، خذى ملعقة صغيرة من السكر البني واخلطيها بزيت الزيتون وعصير الليمون، واتركيه لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق، ثم نظفيها بلطف بالماء وجففيها باستخدام منشفة ناعمة، ويمكنك أن ترى النتائج بعد ذلك.

- زيت جوز الهند:

يمكن أن يساعد استخدام زيت جوز الهند البكر أيضًا في ترطيب شفتيك، فقط استخدميه كل ليلة قبل النوم، ويمكنك أن ترى السحر بنفسك.

- التقشير:

التقشير لا يكلف شيئًا، وعلى الرغم من أهمية تقشير البشرة، إلا أنه من المهم  تقشير الشفاه أيضًا، وهو أمر سهل ويستغرق وقتًا أقل بكثير، فقط استخدمى فرشاة لطيفة من حين لآخر لإزالة جميع الخلايا الميتة والجافة، ويمكن أن يساعد استخدام كريم التقشير أيضًا في ذلك.

- بلسم الشفاه:

يمكن للشمس والتلوث أن يتركا شفاهنا جافة وداكنة، لكن هذا لا يعني أنه يتعين علينا البقاء في المنزل طوال الوقت، اختارى بلسم الشفاه الذي يحتوي على عامل حماية 15، فهو لن يساعدك فقط على حبس الرطوبة في شفتيك، ولكن سيحميها من أشعة الشمس فوق البنفسجية.

- شرب الماء:

شرب الماء مهم جدًا، فالحفاظ على ترطيب جسمك أمر محوري للتخلص من تشقق الشفاه، وإذا كنت تعانين من الجفاف، فإن شفتيك ستجف أيضًا، لذا تأكدى من شرب كمية كافية من الماء كل يوم.