5 آداب يجب اتباعها على مائدة الطعام .. احرصى عليها

آداب مائدة الطعام
آداب مائدة الطعام

يشمل الجلوس على مائدة الطعام العديد من الآداب سواء كان ذلك فى مطعم أو عزومة لدى آخرين، أو حتى فى منزلك، فاتباع بعض آداب المائدة الأساسية هو ما يميزك عن الآخرين، ويجعلك تبدو أنيقًا، ورغم أن أغلب الناس تناسوا آداب المائدة إلا أن إعادة إحيائها ضرورة خاصة لمن يهتمون بفنون الاتيكيت.


إليك 5 آداب يجب على المرء دائمًا اتباعها أثناء تناول الطعام وفقًا لتقرير منشور على موقع pinkville.

1. إذا كنت تتناول مشروبا ساخنًا ولا يمكنك الانتظار لتذوقه، فلا تنفخ فيه أو تحرق فمك بتناوله على الفور، بدلاً من ذلك انتظر حتى يبرد فالنفخ فى الطعام أمر سيئ وغير مناسب فى الأماكن العامة.
2. فى أى وقت تريد فيه رشفة من المشروب بين وجبتك، لا تشربه وفمك ممتلئ لأن ذلك قد يترك بقع الطعام على حافة الكوب، بمجرد أن تبتلع الطعام فى فمك، امسح شفتيك بمنديل ثم ارتشف منه.
3. أغلبنا يحب الطعام ونرغب فى الانتهاء منه بسرعة، لكن كشط طبقك أو إحداث ضوضاء أثناء المضغ يعتبر أمرًا غير مهذب، لذلك استمتع بصبر وهدوء بطعامك وتجنب كشط طبقك لتناول آخر قضمة.
4. عندما تمسك أدوات تناول الطعام بيد واحدة، ضع اليد الأخرى فى حضنك وليس فى الهواء. عندما لا تأكل احتفظ بكلتا يديك في حضنك وتجنب التململ كثيرًا على الطاولة.
5. عند تناول الطعام بالخارج، من المهم دائمًا العثور على مكان مناسب لحفظ حقيبتك، تجنب إبقاءها على الطاولة، عندما تكون في مطعم، احتفظ بالحقيبة في حضنك، أما أثناء تناول الطعام فى منزل شخص ما احتفظ بها على كرسى أو طاولة وفقًا لما يقترحه المضيف.