كيف تسعدين زوجك كل يوم؟

كيف تسعدين زوجك كل يوم
كيف تسعدين زوجك كل يوم

تتطلب العلاقة الزوجية بعض اللمحات الرومانسية حتى تستمر الحياة، ومع ذلك قد يكون من الصعب على الزوجة التفكير في طرق لإسعاد زوجها مع روتين الحياة اليومي. وأجمل ما في أمر هذه اللفتات الرومانسية هو أنها ليس بالضرورة أن تكون شيئاً خارقاً للعادة. وهذه اللفتة الرومانسية سيكون لها معنى رائع عندما تقدمينها بطريقة عاطفية رقيقة لزوجك.. وفيما يلي بعض الأفكار لطرق يمكنك من خلالها إسعاد زوجك كل يوم.


1- قومي بالطهي والتنظيف:

من أولى الخطوات الأساسية التي تجعل الزوج سعيداً كل يوم أن يعود لمنزله يجده نظيفاً ومنظماً وقد طهت له زوجته وجبته المفضلة لو لم يكن قد تناول الطعام بالخارج أو حلوى مفضلة له لو كان قد تناول الطعام، وفاجئيه بها عند عودته للمنزل.. وما أجمل أن تقللي الأضواء مع بعض الموسيقى الرومانسية الهادئة أو إضاءة بعض الشموع.. وبهذه الطريقة لن يقاوم زوجك العودة للمنزل لأنه سيجد فيه الراحة والهدوء والطعام الشهي والزوجة الجميلة.

2- اشتري له شيء ما:

عندما نقول اشتري له شيئاً ما لا نعني بالضرورة أن يكون باهظ الثمن، إنما أي شيء يكون بحاجة إليه بسعر معقول لا يخرب الميزانية أو شيء دائما يتحدث عنه. ثم فاجئيه به وسيكون سعيداً وممتناً لك.

3- خططي لشيء لطيف:

وهنا طريقة أخرى لإسعاد زوجك وهي التخطيط لنزهة حلوة معا مثل نزهة في حديقة الحيوان مع بعض الشطائر والسناكس في نهاية الأسبوع كهدية له. ومهما كانت النزهة بسيطة، لكن فكرة التخطيط لشيء يسعده سوف يجعله ممتناً وراضياً.

4- اكتبي له خطاباً:

ابتعدي عن وسائل التواصل الاجتماعي والرسائل عبر الهاتف وعودي إلى زمن الحب الحقيقي والرومانسية واكتبي له خطاباً رومانسياً في ورقة جميلة مزينة وعطري الخطاب بعد أن تكتبيه واتركيه له في غرفة المكتب أو في مكان يتردد عليه كثيرا في المنزل.  ومن خلال هذه الرسالة أظهري له مدى حبك وتقديرك له وليكن خطابك قصيراً بكلمات حلوة معبرة بطريقة عاطفية تصل إلى القلب مباشرة. وستكون هذه مفاجأة حلوة يراها عند الاستيقاظ وبداية سعيدة وجميلة ليومه.

5- افعلي شيئاً ما مختلفاً:

خططي لشيء جديد ومختلف لا تفعلانه عادة مثل شراء تذاكر لحديقة الحيوان أو ملاهي وفاجئيه بها ولو لم يكن زوجك يفضل هذه الأماكن ابحثي عن شيء يحبه؟ ربما تذاكر ليوم في النادي يمارس رياضة مفضلة أو مشاهدة مباراة كرة قدم أو مسرحية كوميدية، سيكون أمامك الكثير من الخيارات الممتعة.

6- ادعميه:

اجعلي زوجك يعلم أنك داعمة له في كل قراراته واختياراته 100% وأنك فخورة به. ومع أن الاستقلالية جزء هام في العلاقة الزوجية فلا بد من المشاركة معا في كل أمور الحياة، المهم أن تجعليه يتأكد من دعمك له وتقديرك لما يفعل، وسيكون سعيداً جدا بذلك.

7- امنحيه مساحة من الحرية:

بالرغم من التأثير القوي لبعض اللفتات الرومانسية نحو زوجك اعلمي أن منحه بعض الحرية وسيلة لإسعادة أيضا. فامنحيه وقتاً للعمل ولأصدقائه ولأسرته.. اسمحي له أن يفعل ما يحب وافعلي أنت أيضا ما تحبين.

8- اطلبي منه المساعدة أحيانا:

أشعري زوجك بقوته ورجولته واحتياجك له بطلب المساعدة منه في بعض الأحيان، وبهذا أنت تسعدينه لأنك تجعلينه يعلم أنك لا يمكنك العيش بدونه وأنه مصدر العون والأمان لك في الحياة أي أنه سكن لك.

9- اقبلي مساعدته عندما يعرضها:

عندما يعرض عليك المساعدة اسمحي له حتى لو اعتقدت أنك ستفعلين أفضل منه، لكن اجعليه يشعر أنك دائما بحاجة إليه.

10- جامليه بصدق:

المجاملة سلوك رقيق ومهذب خاصة لو كانت صادقة كأن تمدحي في أسلوبه ومهارته في فعل شيء ما أو كوني أكثر تفصيلا مثل مدح لون عينيه أو ملمس بشرته أو تصفيفة شعره طوال الوقت.

11- كوني عاطفية دائما:

لست بحاجة دائما إلى سبب لمعانقة أو تقبيل زوجك أو لمسه، فأنت تشعرين بالسعادة عندما يفعل هو ذلك، فلِمَ لا تداومي على هذه اللمسات الرومانسية العاطفية لأنها ستترك أثراً جميلاً يضيء له يومه.

12- أظهري اهتمامك باهتماماته:

حاولي حب ما يحبه زوجك وأظهري اهتمامك بما يهتم هو سواء كان ذلك بمشاهدة مباريات كرة القدم أو لعب الفيديو جيمز أو قراءة الكتب أو إصلاح الأشياء.. المهم أن تشاركيه دائما فيما يحبه.

13- اتركي له بعض ملحوظات الحب:

نقصد وريقات صغيرة بكلمات جميلة يجدها دائما وسوف تسعده كثيرا فللكلمة الحلوة تأثيراً رائعاً على النفس.

16- أظهري له ثقتك به:

الثقة عامل محوري في العلاقة الزوجية وتعني الكثير لك وله، لهذا أظهري له حبك وثقتك به.

17- تجنبي المشادات الغير ضرورية:

بالطبع لا تخلو الحياة الزوجية من المشكلات، لكن يجب التعامل مع المشكلة بطريقة عقلانية واقعية ولا تجعليها تأخذ أكثر من حجمها وتجنبي أي مشادات أو مشاجرات لا داعي لها.