6 قطع ملابس لازم تكون فى دولابك فى سنة أولى جامعة .. اعرفيها

يستعد الكثير من  طلاب الجامعات العام الأول، خلال هذه الفترة بالبحث عن قطع الملابس المناسبة لهم، لارتدائها عند الذهاب للجامعة، وقد يشعرون بالتوتر والحيرة، عند اختيار قطع الملابس، خوفاً من اختيار ملابس غير مناسبة لهذه المرحلة الجديدة عليهم، ولتجنب هذه المشكلة، نستعرض فى هذا التقرير بعض قطع الملابس الأساسية  التى يمكن أن ترتديها الفتاة عند ذهابها للجامعة، وفقاً لما ذكره موقع "eduadvisor" وتنسقها مع بعض قطع الملابس الأخرى.


 

تي شيرتات مريحة بلون عادي:

تعتبر التيشيرتات الملونة السادة قطعة أساسية لطلاب الجامعة من الجنسين الذين يرغبون فى ارتداء ملابس مريحة، يمكن أن تتناسق مع أى قطع أخرى، ومناسبة لارتدائها عند الذهاب للجامعة، حيث يمكن إقرانها مع سروال جينز، ولا تستغرق وقت طويل عند ارتداء قطع الملابس، خاصة عند التأخر على موعد المحاضرة.
و يمكن أيضاً إقران "تى شيرت" مصنوع من القطن لونه أبيض مع سروال جينز أزرق داكن مع حذاء رياضي للحصول على مظهر بسيط، كما يمكن أيضًا ارتداء إكسسوارات مختلفة (مثل قلادة طويلة وأقراط دائرية وما إلى ذلك) للحصول على إطلالة بسيطة مناسبة .

ملابس فورمال:

ارتداء الملابس الرسمية ضروري في الأيام التي يكون لدي الطالبة عرض تقديمي أو مقابلة لتحضريها، لذلك يجب عليها إقتناء بذلة بسروال أو بذلة جيب مع إختيار ألوان مثل الأسود أو الأزرق الداكن أو الرمادي الداكن أيضاً.

سروال جينز:

شراء زوج من سروال الجينز الأزرق الداكن أو الأسود سيكون كافياً، فالجينز متعدد الاستخدامات بشكل لا يصدق  ويمكن أن يساعد الطالب والطالبة في الحصول على مظهر غير رسمي، أنيق يمكن ارتدائه فى المناسبات المختلفة، ولا يتطلب من الطالبة سوى إقران الجينز مع بلوزة أو جاكيت ويفضل تجنب أرتداء الجينز الممزق فى الجامعة.

الهودي "hoodie":

ولتجنب الشعور بالبرد عند الذهاب للجامعة خلال فصل الشتاء، يجب على الطالبة ارتداء "الهودى"، الذى يساعدها فى الحصول على إطلالة أنيقة وبسيطة عند الذهاب للجامعة ويجعلها تشعر بالدفء.

الأحذية:

ارتداء زوج من الأحذية المناسب للحصول على إطلالة مناسبة عند الذهاب للجامعة، وتوجد أنواع مختلفة مناسبة لهذه المرحلة مثل  زوج من الأحذية الرياضية والصنادل، والتى تختارها الطالبة حسب لون الملابس التى ترتديها، وتجعلها تشعر بالراحة.

الفساتين:

ربما تكون الفساتين أسهل وأسرع قطع ملابس، ودائمًا ما يكون الفستان الأسود الأساسي ضروريًا في خزانة كل فتاة نظرًا لتعدد استخداماته، حيث يمكنك تنسيقه بسهولة مع جاكيت من الصوف مريح وبعض الأحذية الرياضية في النهار وتبديلها بالكعب في الليل.