8 أسباب تدفع الرجال للكذب .. أعرفيها

أسباب تدفع الرجال للكذب
أسباب تدفع الرجال للكذب

يميل الرجال في بعض الأحيان إلى الكذب أو ما يسمى بالكذب الأبيض، لإخفاء بعض الأمور أو الأخطاء عن زوجاتهم، وذلك مهما بلغت قوة شخصيتهم فهناك أمور يفضلون عدم الإفصاح عنها، وهو ما يجعل المرأة تتساءل لماذا يكذب الرجال ببعض الأحيان؟.


نوضح فى هذا التقرير بعض الأسباب التي تدفع الرجال نحو الكذب، وفقاً لتقرير منشور على موقع"e times" .

مش عايز يقلبها دراما

الحقيقة أنه لا يمكن للنساء تخطي أخطاء الرجال بسهولة، فهما كان الخطأ صغيراً أو كبيراً سيسبب إنزعاج لها، وهو ما يجعل الرجال يخشون ردود الأفعال الدرامية، وهو ما يعني أن الكذب يعني الحفاظ على السلام والوئام الأسري.

بيتجنب المشاكل

قد يكون لدى بعض الرجال ماضٍ وهو ما يجعل زوجاتهم حساسات تجاه الزوجات السابقات، فيضطر الرجال للكذب لكي يتجنبوا الدخول في جدل أو شجار لا داعي له.

بيهرب من شغل البيت 

يهرب أغلب الرجال من الأعمال المنزلية أو أى شيء منزلي لذا فقد يكذبون فقط لتجنب القيام بهذه الأشياء.

بيتجنب إيذاء مراته 

إذا كانت الزوجة تتحول لشخصية درامية عندما يكون الرجل صادقًا معها، فأنها بهذه بطريقة تجبره على الكذب لتجنب كل ذلك، خاصة إذا كانت من صاحبات  ردود الفعل المتهورة والتي قد تدفعه للشعور بالغضب الذى ربما يترجم لضربها.

بيحسن صورته

يحاول بعض الرجال إحداث انطباع جيد عند زوجاتهم، خاصة عندما يكونوا غير واثقين تماماً من حقيقة ما يحملوه من مشاعر تجاههم.

عشان يظهر ناضج

في بعض الأحيان، بعض الرجال لم يصلوا بعد للتعامل بعقلانية فى الكثير من المواقف، لذلك يخشون الظهور بمظهر الرجل المتهور عديم المسئولية أمام زوجاتهم لذلك يفضلون الكذب لإخفاء مافعلوه.

عايز يسيطر

يحب الكثير من الرجال "السيطرة" وعدم الإعتراف أبدا بأخطائهم، لذلك يلجؤون للكذب لتأكيد قوتهم حتى لو من خلال المواقف الملتوية.

عشان يعجب مراته

قد يكذب الرجال بدافع إثارة إعجاب زوجته به، خاصة إذا شعر إنها في حالة نفسية سيئة وتحتاج لأشياء تحسن من نفسيتها .