5 وصفات طبيعية لتفتيح البشرة والتخلص من البقع السوداء

تفتيح البشرة
تفتيح البشرة

تعانى الكثيرات من النساء من مشكلة البقع الداكنة بالوجه، بسبب التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس سواء أثناء السير في الشارع خلال فترة النهار، أو الجلوس أمام البحر، ولعلاج هذه المشكلة، نستعرض في هذا التقرير وصفات طبيعية لتفتيح البشرة، وفقاً لما ذكره موقع " manipalhospitals ".


 

البيض لتفتيح البشرة

يساعد بياض البيض على تفتيح البشرة، وتقليص المسام من خلال خلط ملعقتين صغيرتين من مسحوق دقيق الذرة وبياض بيضة، ووضع الخليط على الوجه، ويمكن لمن تعانى من حب الشباب أن تضيف عصير الليمون للخليط، وتضعه على وجهها، وتترك الخليط لعدة دقائق، ثم غسل الوجه بالماء.

الخيار لتفتيح البشرة

يساعد الخيار على تفتيح البشرة، من خلال مزج شرائح الخيار المقشرة مع بعض مسحوق خشب الصندل وملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم وضع الخليط على الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء، مع تكرار الوصفة بانتظام، للحصول على بشرة متوهجة.

قشر الليمون لتفتيح البشرة

ينصح بوضع 2 ملعقة صغيرة من مسحوق قشر البرتقال أو مسحوق قشر الليمون مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز و 1 ملعقة صغيرة من العسل و 2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم وضع العجينة على الوجه لتفتيح البشرة، ويفضل تكرار الوصفة للحصول على نتيجة إيجابية.

جل الصبار لتفتيح البشرة

يجب خلط ملعقتين صغيرتين من جل الصبار مع 1/2 ملعقة صغيرة من الكركم و 1 ملعقة كبيرة من العسل في وعاء ووضع الخليط على الوجه والرقبة، وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم مسح الخليط بقطعة قطن مبللة بالحليب البارد، للحصول على بشرة مشرقة.

الطماطم لتفتيح البشرة

تساعد الطماطم على تفتيح البشرة، من خلال وضع معجون الطماطم على الوجه وتركه لمدة 10 دقائق، ثم شطف الوجه بالماء البارد، مما يساعد في الحصول على بشرة مشرقة وناعمة.