8 طرق لتشعري بتحسن خلال الدورة الشهرية .. جربيها

الدورة الشهرية
الدورة الشهرية

نعلم أن للدورة الشهرية أثارا جانبية تؤثر على الجسم والحالة النفسية لكل امرأة لدرجة تجعلها تشعر بالخوف من قدومها لما يصحبها من آلام وضيق. لهذا يقدم لك الخبراء بعض الطرق التي لو اتبعتيها سوف تشعرين أنك أحسن خلال الدورة الشهرية.


1- استحمي:

لا تقلقي بشأن تحول حوض الاستحمام إلى البحر الأحمر وركزي اهتمامك على الاستحمام لتدليل نفسك والاسترخاء خلال الدورة الشهرية، فعند قدومها املئي البانيو وانقعي جسمك في الماء الدافيء، فهو يمنحك الاسترخاء ويخفف التقلصات.. ولمزيد من الراحة عطري المياه ببعض من غسول الجسم المعطر.

2- خذي قرص مسكن:

أحيانا تكون تقلصات الدورة الشهرية شديدة جدا وتحتاج إلى أخذ قرص مسكن ليساعدك على المقاومة طوال اليوم، ويمكنك اختيار نوع يصفه لك الطبيب مخصص للألم الدورة الشهرية.

3- دفئي نفسك:

وسيلة أخرى لتشعري بتحسن خلال الدورة الشهرية ولتخفيف الآلام المزعجة أو التقلصات هي باستخدام زجاجة من الماء الساخن أو بطانية للتدفئة واشربي بعضاً من الشاي المهديء مثل الكاموميل المخفف للتقلصات.

4- خففي التأثيرات بتناول الطعام:

نعلم أنك تميلين خلال الدورة الشهرية للطعام الغير صحي، لكن حاولي بقدر المستطاع تناول أطعمة صحية لتساعدك على التحمل خلال الدورة وركزي على الفواكه الطازجة والخضروات والحبوب الكاملة وتجنبي الكافيين والسكر أو الملح الزائد.

5- ارتدي ملابس مريحة:

لست بحاجة لارتداء ملابس قاسية وحاولي ارتداء ملابس مريحة  خلال هذا الأسبوع الخاص مثل سترات مريحة وجوارب مريحة وارتدي بناطيل فضفاضة وبلوزات انسيابية عند الخروج.

6- رفهي عن نفسك:

لو كنت تجلسين في المنزل ولا ترغبين في الخروج يمكنك الترفيه عن نفسك وإمتاعها ويكون بالاتصال بصديقاتك أو مشاهدة برامج مفضلة أو قراءة مدونات ممتعة، المهم أن تقضي وقتا ممتعا ينسيك ألم الدورة الشهرية.

7- مارسي تمريناتك:

ربما سمعت كثيرا أن ممارسة التمرينات الرياضية سوف يساعد في تحسين حالتك خلال الدورة الشهرية، وهذا حقيقي لأن الرياضة تطلق هرمون الإندروفين وهو مسكن طبيعي للألم، كما أنه سوف يشعرك بالراحة والسعادة.

8- اشربي الماء:

تصابين بالانتفاخ واحتباس السوائل خلال الدورة الشهرية، ولمقاومة الانتفاخ اشربي المزيد من الماء الذي يساعدك أيضا على تخلص الجسم من السموم والحفاظ على ترطيبه. 
وأخيرا لا تجعلي الدورة الشهرية تعيق حياتك اليومية وقاوميها وحسني حالتك خلالها بالنصائح السابق ذكرها.