5 أطعمة شائعة تحتوي على فيتامين E أكثر من اللوز

أطعمة تحتوي على فيتامين E
أطعمة تحتوي على فيتامين E

لفيتامين E أهمية كبيرة لصحة الجسم لأنه يساعد في حماية خلايا الجسم من الأكسدة ويحمي الجلد من الأضرار الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية. ومن المعروف لنا أن اللوز من أغنى مصادر فيتامين E ، فهو يحتوي على حوالي 7.3 ملليجرام لكل أونصة واحدة و50% من المطلوب اليومي من فيتامين E لكل 15 ملليجرام، والجديد أن هناك أطعمة مشهورة وفي متناول الجميع وبها نسبة من فيتامين E تفوق اللوز سوف نتعرف عليها فيما يلي:


1- زيت بذرة القمح:

لزيت بذرة القمح فوائد مدهشة فهو يفعل المعجزات للبشرة لأنه غني جدا بفيتامين E. وبما أن هذا الفيتامين به مضادات أكسدة قوية فهو يساعد في التخلص من الجذور الحرة ويقلل تلف الجلد ويعزز تكون الكولاجين الصحي. فقط رشي ملعقة كبيرة من زيت بذرة القمح التي تحتوي على 20 ملليجرام أو 135% من القيمة اليومية من فيتامين E على خضرواتك أو المعكرونة أو السلطة أو ضعيه مباشرة على البشرة.

2- لب دوار الشمس:

أضيفي لب دوار الشمس على السلطات أو المخبوزات أو تناوليه منفردا لأنه مصدر غني جدا لفيتامين E، فقط أونصة واحدة منه تمدك بحوالي 7.4 ملليجرام أو 49% من فيتامين E المطلوب يوميا.

3- فاكهة المامي سابوتي:

توجد فاكهة المامي سابوتي في جنوب فلوريدا، ومع ذلك يمكن تواجدها في غابات المكسيك وأمريكا المركزية وتناول ثمرة واحدة منها يمدك ب 11.8 ملليجرام من فيتامين E أو أكثر من 78% من القمية اليومية من الفيتامين، ويقال إنها تشبه المشمش أو توت العليق في مذاقها.

4- زيت البندق:

 مع أن ملعقة واحدة من زيت البندق هي ما تحتاجين إليه في الوجبة الواحدة، لكنها لن تمدك بفيتامين E أكثر من أونصة من اللوز. وملعقة كبيرة من زيت البندق تمدك ب 6.4 ملليجرام من فيتامين E أو حوالي 29% من القيمة التي يحتاجها جسمك منه.