في كتاب تضمن 350 وصفة ميشيل أوباما تعد اللحم بالفلفل الأحمر

يضم الكتاب  ما يزيد على 350 وصفة طهي من مقيمين بالمنطقة وطهاة محليين وعدد من الشخصيات رفيعة المستوى.
يضم الكتاب ما يزيد على 350 وصفة طهي من مقيمين بالمنطقة وطهاة محليين وعدد من الشخصيات رفيعة المستوى.

كان يجري طبع كتاب طهي بعنوان «مذاق الشواطئ» عندما تفجرت مفاجأة عبر البريد: وصفة طعام أسهمت في مشروع جمع الأموال الذي تولت ميشيل أوباما إدارته، في هذا الصدد، قالت ليندا وودز، من منطقة تشيسابيك بيتش، وهي رئيسة مشروع «بيتش بيزنس غروب» لوضع كتاب عن الطهي: «كنا قد فقدنا الأمل في وصفة الطهي لأن الموعد النهائي لطبع إصدارنا كان قد ولى.


في الوقت ذاته نشعر بإثارة بالغة لأن السيدة الأولى استجابت لنا».

جدير بالذكر أن ميشيل أوباما أرسلت مؤخرا رسالة شخصية موجزة إلى المجموعة القائمة على المشروع، مرفق بها وصفتها الخاصة بإعداد اللحم بالفلفل الأحمر على طريقة عائلة أوباما.

وذكرت السيدة الأولى في رسالتها أن «التاريخ يعج بحالات لتشارك الأسر الأولى في وصفاتها المفضلة للطهي، وهو تقليد نشعر بالسعادة إزاء المضي قدما فيه».

من جانبهم، استحدث أعضاء لجنة كتاب الطهي صفحة منفصلة لوصفة الطعام التي قدمتها ميشيل أوباما، والتي جرى إدماجها بالكتاب.

وأوضحت ليندا ستريغيل رئيسة «بيتش بيزنس غروب»، أن «هناك خط تجميع داخل حظيرة السيارات الخاصة بي».

ومن المقرر أن تتبرع منظمة «بيتش بيزنس غروب» غير الهادفة إلى الربح بدولار واحد لوحدة الشاطئ داخل «بويز آند غيرلز كلب» عن كل كتاب يجري بيعه، أما باقي العائدات، فسيجري تخصيصها لدعم الشركات التجارية الأعضاء في المجموعة.

يُذكر أن الكتاب يضم ما يزيد على 350 وصفة طهي من مقيمين بالمنطقة وطهاة محليين وعدد من الشخصيات رفيعة المستوى.

ويضم أحد أقسام الكتاب ويحمل عنوان «كنوز الشاطئ» طرق إعداد السرطانات والسمك الصخري والمحارة.

 إضافة إلى ذلك، جرى الحصول على الكثير من الوصفات من قِبل قباطنة قوارب محلية وبحارة مخضرمين.

أيضا، يضم الكتاب صورا لتشيسابيك بيتش تم التقاطها على يد مجموعة متنوعة من المصورين بينهم غاري بندلتون وبوب تيناري وبوب منرو وديان برورون لوزير، إلى جانب نبذة تاريخية عن الشواطئ.

من جهتها، توزع «بيتش بيزنس غروب» نحو 300 نسخة مطلوبة مسبقا من خلال فرع توين بيتشيز التابع لمكتبة «كالفرت كاونتي» وداخل «نورث بيتش فريداي نايت فارمرز ماركت». إلى جانب ذلك، يتوافر الكتاب لدى «كافيه تي آند ويمزي» و"سيسكيبس».

ويمكن التقدم بطلب شراء له عبر الموقع التالي:
http://www.beachbusinessgroup.org بجانب ميشيل أوباما، تتضمن الشخصيات رفيعة المستوى الأخرى التي عرضت وصفات طهي خاصة الحاكم مارتن أومالي (ديمقراطي ـ قدم وصفة طهي السمك الصخري في صوص السرطعان)، وزعيم الأغلبية بمجلس النواب ستيني إتش، هوير (ديمقراطي ـ قدم وصفة طهي سلطة صيفية)، والسناتور باربرا إيه. ميكولسكي (ديمقراطية ـ قدمت وصفة طهي كعك السرطان).

يُذكر أن «جمعية إغاثة أطفال تشارلز كاونتي» تعمل على جمع إمدادات لصالح أطفال المدارس، بهدف مساعدة 1000 طفل، لكن المنظمين يقولون إن التبرعات لا تزال أدنى من الاحتياجات. ولا تزال هناك حاجة إلى المواد التالية: أغلفة كتب وأقلام وأغلفة تقارير وأدوات هندسية.

لمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع التالي:

http://www.childrens-aid-society.org ويعمل الحاكم مارتن أومالي على تشجيع سكان ماريلاند على تقديم تعليقاتهم حول ميزانية الولاية عبر الموقع التالي:

http://www.governor.maryland.gov/budgetcuts.asp ويستعرض الموقع التخفيضات التي جرى إدخالها على الميزانية، ويسلط الضوء على تداعيات الركود الاقتصادي على ماريلاند، ويقارن الوضع المالي للولاية بالأوضاع في الولايات الأخرى، ويحث الزوار على طرح تعليقاتهم.

جدير بالذكر أن المجلس المعني بالأشغال العامة التابع للولاية وافق على إقرار إجراءات خفض بالميزانية بقيمة تجاوزت 280 مليون دولار لعام 2010 بهدف المساعدة في تناول التراجع المتوقع في الميزانية بقيمة تزيد على 700 مليون دولار. طبقا لتقرير صدر مؤخرا عن معهد روكفلر، شهدت 45 ولاية تراجعا في عائداتها خلال الربع الأول من العام الجاري.

ويعد الانخفاض العام في عائدات الولايات والبالغ 11.7 في المائة الأكبر من نوعه على الإطلاق، حسبما أوضح التقرير.

من جهتهم، شدد مسؤولو ماريلاند على أنه رغم قسوة إجراءات تقليص الميزانية، فإن الولاية تجنبت اتخاذ إجراءات راديكالية، مثل وقف المساعدات الموجهة إلى المدارس العامة واتخاذ إجراءات تسريح واسعة النطاق لموظفي الولاية، الأمر الذي حدث في كاليفورنيا، من ناحيته، قدم مجلس إدارة «مؤسسة تشاني» منحا دراسية لسبعة طلاب من ماريلاند الجنوبية.

وأقامت المؤسسة برنامجا تنافسيا بالنسبة إلى المنح الدراسية في مقاطعات تشارلز وكالفرت وسانت ماري.

ومن المقرر أن يحصل الطلاب على مكافآت قدرها 1000 دولار، قابلة للزيادة حتى 4000 دولار.

وتم تقديم المنح الدراسية في السنة الأولى لعدد من خريجي مدرسة نورث بوينت الثانوية: توماس غيلزر وستاسي تيلغمان وإليزابيث بوغز.

وسيدرس غيلزر وتيلغمان الهندسة بمعهد فيرجينيا التقني هذا الخريف، بينما سيرتاد بوغز جامعة ماريلاند الجنوبية للحصول على درجة علمية في مجال الهندسة قبل الانضمام إلى كلية أخرى لمدة أربعة سنوات.

أما تجديد المنحة الدراسية فحصلت عليها لاترينا ألستون التي تدرس العمارة بجامعة هامبتون، وأوكتافيا غرين، التي تدرس تجارة الأعمال بمعهد فيرجينيا التقني، وستيفين سميث الذي أوشك على إنجاز درجة علمية في جامعة ماريلاند الجنوبية وينوي الحصول على درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية، وديفين بوهانان ويدرس الهندسة الميكانيكية في معهد فيرجينيا التقني.

وحصل تايلور ويليامز على منحة «ليو كيرتيس مموريال». ويدرس بجامعة ماريلاند الجنوبية ويسعى للحصول على درجة علمية بمجال أنظمة أمن المعلومات.