سر استخدام لقاح فايزر لتطعيم طلاب المدارس

تطعيم طلاب المدارس
تطعيم طلاب المدارس

يبدو أن الفترة المقبلة سيكون للأطفال النصيب الأكبر فى قائمة متلقي  لقاح كورونا بعد تزايد حالات الإصابة بين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عامًا.ولفت القائمون على اللقاح، إلي أن فوائد تلقى لقاح BioNTech SE Covid 19 فى الحد من مضاعفات فيروس كورونا على الأطفال تفوق المخاطر والمضاعفات المحتملة في حالة عدم تلقيه بجانب التقليل من الوفيات ودخول المستشفيات نتيجة للإصابة ببعض المضاعفات مثل التهاب عضلة القلب.


وطلبت شركتا Pfizer و BioNTech في وقت سابق من هذا الشهر من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية منح تصريح طارئ لتلقي لقاحها نظرا لفائدته  مقارنة بالمخاطر والمضاعفات التى قد تلحق بالطفل فى حالة عدم تناوله .
ووفقا لموقع مايوكلينك أظهر استطلاع للرأي أجرته مؤسسة Kaiser Family Foundation في سبتمبر ، قبل أن تكشف شركة Pfizer عن نتائج تجربتها للقاح لأول مرة، أنه لاحقا بدأ أولياء الأمور أكثر إستجابة وإقناعا لضرورة تلقى أطفالهم اللقاح، وأن حوالي 34 ٪ فقط من الآباء يقومون بتلقيح أطفالهم على الفور عندما يتم السماح بإعطاء حقنة للفئة العمرية.

فعالية عالية

كما نشرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، وثائق من شركة Pfizer مؤكدة فيها إن تناول جرعة مخفضة من اللقاح تعد ذات فاعلية بنسبة 90.7٪ في الوقاية من المضاعفات المصاحبة لفيروس كورونا  لدى الأطفال في إحدى الدراسات.
وكانت الأعراض أكثر اعتدالًا في الحالات التي حدثت بين الأطفال الذين تم تطعيمهم ، مع عدم تطور بعض الأعراض المزعجة مثل  الحمى والألتهاب الرئوي والسعال وهى الأعراض الأكثر شيوعا بين الأطفال.