إحذرى .. 5 أخطاء فى العناية بالبشرة تسبب كوارث على المدى البعيد

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

تتعامل الكثير من الفتيات مع بشرتها بصورة خاطئة معتقدة أنها تعتنى بها خاصة أن بعض هذه العادات الخاطئة تمنحها نتائج جيدة على المدى القصير ولكنها على المدى الطويل تسبب كوارث وأضرار فادحة بالبشرة.


نستعرض لكم 5 كوارث فى العناية بالبشرة تقع فيها الكثير من الفتيات: 

إزالة شعر الوجه بالشمع (الواكس):

تؤدي إزالة شعر الوجه بالشمع إلى التهابات بالبشرة ومع الوقت تتحول الالتهابات إلى اسمرار للوجه بالإضافة إلى ظهور التجاعيد في وقت مبكر ومن الأفضل يتم إزالة شعر الوجه بالفتلة وإذا كنتِ تعاني من الحساسية فهناك وسيلة تصلح لكل أنواع البشرة هي استخدام الشفرات النسائية وعلى عكس الشائع فهذه الطريقة لا تزيد من شعر الوجه ولا من سماكته.

معجون الأسنان على الحبوب

غير المتخصصين كثيرًا ما يعطوا نصائح كارثية في طرق معالجة الحبوب فهناك من يجتهد وينصح بوضع معجون الأسنان على الحبوب وهذا من أكبر الأخطاء التي تواجهنا لأن سوف يزيد من التهاب الحبوب ولكن الأفضل أن تقومي بزيارة الطبيب المتخصص وهو الوحيد الذي يساعدك في طريقة العلاج الصحية. 

استخدام الكريمات التي تحتوي على العطور

من أخطر الطرق هو وضع الكريمات العادية والتي تحتوي على العطور بكمية كبيرة على الوجه خاصة إذا كانت البشرة حساسة، هذه الكريمات من الممكن استخدامها للأيدي والجسم فقط.

اللعب في الحبوب وفتحها

 عند ظهور حبوب بالوجه لا يهدأ للكثيرات بال إلا حين تعبث بها وتفرغها من محتواها، وهذه العادة سيئة جدًا تساعد على انتشار الحبوب بطريقة سريعة دون العلم.

الخروج بدون واقي شمس

90% من مشاكل البشرة تحدث نتيجة تعرضها لأشعة الشمس الضارة فلابد من وضع واقي الشمس قبل الخروج من المنزل والأفضل أن يتم وضعه كل ساعتين.