صححي عيوب وجهك بالمكياج

صححي عيوب وجهك بالمكياج
صححي عيوب وجهك بالمكياج

ترغب كل امرأة في الظهور دوماً بأبهى حلة وإخفاء عيوب وجهها بطريقة أو بأخرى. تلجأ بعض النساء إلى الجراحات أو العلاجات التجميلية، فيما تحاول نساء أخريات إخفاء العيوب بالمكياج. وقد يكون المكياج الطريقة الأسرع والأسهل لإخفاء عيوب الوجه، شرط استخدام المستحضرات والألوان المناسبة بالطريقة الصحيحة. وبات ممكناً تصحيح شكل الأنف العريض أو الكبير وجعله أكثر نحافة باعتماد بعض الحيل التجميلية. كما يمكن إخفاء الذقن المزدوجة وإبراز عظام الوجنتين وتصحيح العديد من العيوب الأخرى بواسطة المكياج.


الكونتورينغ

يؤكد خبراء التجميل أو الكونتورينغ هو الطريقة الأنجح لنحت الوجه وإخفاء عيوبه وإبراز جماله. فتقنية الكونتورينغ تعمل من خلال تسليط الضوء لإبراز الملامح الجميلة وتظليل الملامح التي لا ترغبين في إظهارها باستخدام الهايلايتر أي المستحضرات المعززة للإشراق (لتسليط الضوء) أو بودرة الاسمرار (للتظليل). ولتنفيذ هذه التقنية بدقة، يوصى باستخدام الهايلايتر أو مستحضر تعزيز الإشراق بتركيبة عاكسة للضوء، وبودرة الاسمرار بتركيبة غير لامعة لتحقيق النتيجة المنشودة.

جربي:

● ‏Dior Forever Couture Luminizer
● ‏Guerlain Terrcotta Light The Healthy Glow Vitamin- Radiance Powder
● ‏Sisley Phyto-Touche Illusion of Summer
● ‏CHANEL Les Beiges Healthy Glow Illuminating Powder

تصغير الأنف

إذا كان أنفك عريضاً وترغبين في تصغير حجمه، استعملي مستحضر الاسمرار لرسم خطّين داكنين على أطراف عظمة الأنف من دون النزول نحو رأس الأنف. توقفي قبل رأس الأنف وارسمي خطّين عموديين نحو الخارج. استخدمي من ثم الهايلايتر لرسم خط عمودي داخل الخطّين الداكنين شرط ألا يصل الهايلايتر إلى رأس الأنف الذي يجب أن يُترك من دون إضاءة. حدّدي رسم الأنف من دون وصل الخطوط ببعضها البعض، عن طريق تظليل أطراف الأنف باللون الداكن ورسم علامة الـ V عند رأسه. أدمجي الخطوط جيداً مع القليل من كريم الأساس للحصول على حجم أصغر لأنفك.

جربي:

● ‏Dolce & Gabbana Illuminating Powder Duo
● ‏Sisley Stylo Lumière Highlighter Pen
● ‏CHANEL Les Beiges Healthy Glow Bronzing Cream

ملء الشفتين

إذا كانت شفتاك رقيقتين وترغبين في جعلهما أكثر اكتنازاً، عليك قبل كل شيء ترطيبهما جيداً بالبلسم المغذي. وزعي من ثم القليل من الهايلايتر على شفتيك، ثمّ حدّديهما بما يزيد قليلاً عن خطهما الطبيعي بـلون محايد من قلم تحديد الشفتين بدءاً من الزاوية الداخلية وصولاً إلى أعلى الشفة العليا. استعيني من ثم بقلم تحديد الشفتين بلون مطابق للون أحمر الشفاه وارسمي خطاً فوق الخط الحيادي اللون. لوني شفتيك بأحمر الشفاه ويستحسن أن تكون تركيبته غير لامعة. في وسط الشفتين، ضعي القليل من أحمر الشفاه بلون أفتح أو القليل من خافي العيوب لمنحهما حجماً إضافياً.

جربي:

● ‏CHANEL Rouge Allure Ink Fusion In 838 Orange Enigmatique
● ‏CHANEL Le Crayon Lèvres in 162 Nude Brun
● ‏Dior Addict Lip Glow Color Awakening Lip Balm
● ‏Dior Rouge Dior Ink Lip Liner in 325 Tender
● ‏Guerlain KissKiss Shine Bloom in 775 Poppy Kiss
● ‏Guerlain Le Stylo Lèvres Lasting Colour High-Precision Lip Liner in 63 Rose de Mai
● ‏Dolce & Gabbana The Only One Matte in Vibrant Red 625
● ‏Sisley Le Phyto-Rouge in 23 Rose Delhi
● ‏Siella Beauty Liquid Matte Lipstick in Pinkish Nude

تعزيز إشراق النظرة

عزّزي شباب نظرتك وتخلّصي من ترهل الجفنين باستعمالك تقنية الكونتورينغ. فترهّل الجفنين يمكنك إخفاؤه من خلال بسط القليل من الهايلايتر عند طيّة العين، من الزاوية الداخلية إلى الزاوية الخارجية، ثم بسط ظلال العينين الداكنة (البنية أو الرمادية الداكنة) فوق الجفن المتحرك (المترهل) لرفعه. امزجي الظلال جيداً مع الهايلايتر بدءاً من الجفن المتحرك صعوداً نحو طيّة العين للحصول على نتيجة طبيعية وجذابة.

تصحيح شكل الوجه الدائري

صحّحي شكل وجهك الدائري وامنحيه شكلاً بيضاوياً من خلال توزيع بودرة الاسمرار على شكل الرقم 3 عند الصدغين وتحت عظمتي الخدّين وعند الذقن. اختاري بودرة الاسمرار بحيث تكون أكثر دكنة بدرجتين من لون بشرتك. ظلّلي من ثمّ جهتيّ الجبين على طول خط نمو الشعر بواسطة بودرة الاسمرار لتنحيفه.

جربي:

● ‏Dior Diorskin Mineral Nude Bronze Wild Earth – Limited Edition
● ‏Guerlain Terracotta The Bronzing Powder
● ‏Dolce & Gabbana Universal Bronzing Drops