6 علاجات منزلية سريعة لعدوى الأذن .. اعرفيها 

الأذن
الأذن

 تحدث عدوى الأذن الشائعة المعروفة باسم التهاب الأذن الوسطى الحاد في منتصف الأذن وتشمل أعراض التهابات الأذن ألمًا خفيفًا أو شديدًا في الأذن، والشعور المستمر بالضغط. ونقدم إليك  وفقا لموقع بولد سكاى الهندى أفضل 5 زيوت أساسية لعلاج عدوى الأذن.


1. زيت الأوريجانو

يتكون زيت الأوريجانو من خصائص قوية مضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات تجعله علاجًا ممتازًا لعدوى الأذن. 
يقوي جهاز المناعة ويخفف أيضًا الالتهابات في الجهاز التنفسي وقناة الأذن.

2. زيت إكليل الجبل

يعتبر زيت إكليل الجبل من أكثر الزيوت الأساسية تنوعًا في علاج التهابات الأذن. يمكن للزيت تحييد أي عدوى بكتيرية قد تسبب الألم في الأذن الوسطى بسرعة. يحتوي زيت إكليل الجبل أيضًا على القدرة على تهدئة عدوى الجيوب الأنفية.

3. زيت شجرة الشاي

يشتهر زيت شجرة الشاي بخصائصه المضادة للبكتيريا والفيروسات والفطريات. وهو من أكثر الزيوت المرغوبة التي تستخدم في علاج التهابات الأذن. منذ آلاف السنين ، يُستخدم الزيت أيضًا لعلاج الالتهابات بجميع أنواعها.
منها التأثير على الحامل.. تعرف على مخاطر كثرة استخدام سماعات الأذن

4. زيت الريحان

يعلم الجميع الفوائد المحتملة للريحان وما هي الفوائد الصحية التي يقدمها. حسنًا ، يحتوي زيت الريحان على مركبات مضادة للفيروسات ومضادة للالتهابات وهي علاج فعال ؛ لكل من الأطفال والبالغين لعلاج التهابات الأذن.

5. زيت الزيتون

يستخدم زيت الزيتون في الطبخ ، ولكن له أيضًا القدرة على علاج التهابات الأذن. يحتوي زيت الزيتون على خصائص قوية مضادة للالتهابات وخصائص مضادة للبكتيريا تخفف من انسداد الجيوب الأنفية وتعزز السمع بشكل أفضل.

6. زيت الزعتر

يحتوي زيت الزعتر على خصائص قوية مضادة للبكتيريا ومضادة للأكسدة. لعلاج التهاب الأذن ، يمكن لزيت الزعتر أن يخفف الضغط والألم في الأذن الوسطى بسرعة ، بينما يقاوم أيضًا العدوى الكامنة في الجهاز التنفسي.