قواعد العناية بالبشرة الدهنية لحمايتها من الجفاف فى الشتاء

العناية بالبشرة الدهنية
العناية بالبشرة الدهنية

تظن بعض الفتيات أن مشكلة جفاف البشرة وتقشرها تعانيها صاحبات البشرة الجافة أو المختلطة فقط فى الشتاء، ولكن الحقيقة أن صاحبات البشرة الدهنية أيضًا معرضات لهذه المشكلة، ولذلك نستعرض مع خبيرة العناية بالبشرة نورهان حسن أسباب وعلاج أبرز المشكلات الشائعة للبشرة الدهنية فى فترة الشتاء.


وقالت خبيرة العناية بالبشرة: عند ظهور هذه المشكلات على البشرة لابد أن نبحث عن أصل المشكلة لكي نبدأ في طريقة العلاج الصحيحة والمناسبة لكل بشرة لذلك خلال السطور التالية نستعرض الأسباب والعلاج لمشاكل جفاف البشرة وظهور الحبوب والقشرة للبشرة الدهنية.

أسباب جفاف البشرة الدهنية في الشتاء

الغسول غير المناسب:

الكثير من الفتيات أصحاب البشرة الدهنية يبحثن عن الغسول الذي يساعدهم على تجفيف الحبوب أو التقليل منها بدون أخذ الحرص من اختيار نوع الغسول المناسب فاختيار الغسول الخطأ يمكن أن يسبب جفاف البشرة وأيضًا تتزايد المشكلات بسب عدم استخدام المرطب المناسب للبشرة بعد استخدام الغسول مباشرة والكثير منهن يعتمدن على الغسول فقط.

 المرطب:

المرطب من أهم الطرق التي تحافظ على نضارة البشرة وعدم تعرضها للجفاف ولكن يفضل أن يكون مرطب مناسب للبشرة الدهنية ويتم استخدامه يومًا لكي يعوض البشرة عن الزيوت التي فقدتها عند استخدام الغسول.

علاج الجفاف وظهر الحبوب للبشرة الدهنية:

الروتين اليومي:

هناك روتين يومي يساعد على تقليل الدهون وفي نفس الوقت يعمل على تغذية البشرة وترطبيها ويفضل يكون روتين يومي عند استخدام الغسول بفضل أن يكون مكوناته من حمض الصفصاف الذي يعمل على تجفيف الحبوب وتقشيرها بدون أن يؤثر على البشرة.

التونر:

من المهم استخدام تونر مناسب للبشرة ويفضل أن يحتوي على بانثنول لكي يساعد على تقليل الجفاف وتقفيل المسام فيساعد أيضًا على تقليل ظهور الروس السوداء. 

المرطب:

عند اختيارك للمرطب لابد أن تراعي أنك من أصحاب البشرة الدهنية فيضل استخدم مرطب يحتوي على الكثير من المياه   ولا يحتوي على نسبة دهون سريعة الامتصاص خفيف الملمس ويفضل أن يكون جيل غير كريمي إذا تم الترطيب الصحيح سوف تنعم ببشرة صحية خالية من العيوب فالترطيب يمنع تكوين القشرة وتجنب اسمرار حول الفم.