10 فوائد مدهشة لكونك أعسر .. اعرفيها

الأعسر
الأعسر

على الرغم من وجود عدد قليل جدا من سكان العالم يستخدمون يدهم اليسرى للكتابة إلا أن لكون الشخص أعسر عدداً من الفوائد المدهشة جدا والتي سنتعرف عليها فيما يلي..


1- الأعسر أقرب للنجاح في قواعد القيادة:

من المعروف أن الأعسر عقله أيمن بمعنى أنهم أكثر إبداعاً وتحليلاً ولباقة ويتمتعون بمهارات لغوية أفضل، وكلها سمات ضرورية ليكون الشخص محامياً جيداً، كما أن كون الشخص أعسر يمنحه هذا القدرة على القيادة والانضباط والطموح للتفوق حتى سن مبكرة.

2-  الأعسر يكسب أكثر:

في دراسة نشرت في Laterality قام بها كريستوفر روبيك الدكتور والخبير الاقتصادي في كلية لافايين في إيستون بنسلفانيا، كشفت أن من يستخدم يده اليسرى يكسب مالاً أكثر قليلا ممن يستخدم يده اليمنى، وهم يعملون في نفس الوظائف وتبلغ الزيادة حوالي 15% أكثر.

3- استخدام اليد اليسرى يجعلك متميزاً: 

كون الشخص أعسر يجعله دائما متميزاً بين زملائه، فهي تساعد الشخص على إيجاد طريقه وشغفه الخاص وتمنحه القدرة على تحقيق هدفه بطريقة إبداعية تختلف عن الآخرين.

4- يمكن للأعسر أن يتفوق في استخدام كلتا يديه:

أحيانا ومع مرور السنوات يتعلم الأعسر أن يستخدم كلتا يديه لأنه يعتقد أن من الضروري ذلك. وهناك بعض الأنشطة يتم تأديتها بشكل أفضل وأسهل عند تبديل الأيدي.. ومن الفوائد الهامة لكون الشخص أعسر هي قدرته على استخدام كلتا يديه.

5- بداية رائعة لمحادثة:

يتميز معظم من يستخدمون يدهم اليسرى بأنهم انطوائيون وهذا يقود إلى الإبداع في المسيرة المهنية وهذا يؤدي إلى التفوق.

6- بما أن الأمر ليس سهلاً دائما وبه تحديات تجعلك أقوى:

حتى مع التميز والإبداع الذي يتميز به الأعسر، لكنه يجد بعض الصعوبات في التعامل بعالم يستخدم اليد اليمنى.. على سبيل المثال نادرا ما تجد أماكن مصممة للأعسر فهناك أدوات وماكينات ومقاعد وغيرها لا يوجد بها ما هو مصمم للأعسر. ومن الصعوبات في الجامعة تجد المقاعد مصممة لمن يستخدم يده اليمنى وبالتالي يعاني الأعسر من صعوبة في استخدامها؛ لهذا على الأعسر أن يتغلب على مثل هذه الصعوبات مما يجعله إنساناً أقوى.

7- الأعسر أقرب للتفكير خارج الصندوق:

طبقا للجمعية الأمريكية لعلم النفس فإن 10% من السكان هناك يستخدمون يدهم اليسرى، وطبقا لجريدة الأمراض العقلية والعصبية كشفت بأن الموسيقيين والرسامين والكتاب هم من يستخدمون اليد اليسرى. وقد أشار طبيب المخ مايكل كوربالس في جامعة أوكلاند في نيوزلاند أن مثل هذه المعلومات تصبح عرضة للأخطاء وهي تعبر بين نصفي المخ، ومن المرجح أنها تواجه حلولا جديدة. 
من يستخدمون يدهم اليمنى ربما يرفضون الفكرة لكونها جذرية، بينما يتميز اليساريون بقدرتهم على تطوير حل لكل خطأ لهذا من المفيد وجود بعض الأشخاص يمكنهم التفكير خارج الصندوق.

8- أنت ضمن مجموعة منهم رؤساء لأمريكا: 

كان هناك 8 رؤساء في أمريكا يساريون ومنهم جيمس أي جارفيلد وهربرت هوفر وهاري إس ترومان وجيرالد فورد ورونالد ريجان وجورج إتش دبيلو بوش وبيل كلنتون وباراك أوباما.

9- يكون لديك استعداد للتعرف على أشخاص يساريون في شجرة العائلة:

وطبقا لما صرح به الأطباء يعتمد كون الشخص أعسر أو أيمن اليد على عوامل متعددة ومنها الجينات الوراثية والبيئة وفرصة تحديد إذا كان الشخص أعسر. وقد اعتقد أن هناك جيناً معيناً يتحكم في استخدام اليد، ومع ذلك تقترح دراسة حديثة أن الموضوع يتعلق بجينات متعددة.
ولكل واحد من هذه الجينات تأثير ضعيف، لكنها تلعب معا دوراً ملحوظاً في إظهار اليد المفضلة لدى الشخص.
وأحيانا يكون والدي الأعسر يستخدمان يدهما اليمنى، ومع ذلك هناك والدان يساريان يرث أطفالهم نفس العادة.

10- أفراد أسرتك الذين يستخدمون يدهم اليمنى يشبهونك أكثر مما تعتقد:

على الرغم من الفاصل الذي يرسمه الناس بين الأعسر ومن يستخدم يده اليمنى، فقد أوضحت الدراسات أن من يستخدمون يدهم اليمنى ولديهم أقارب يستخدمون اليد اليسرى أظهروا صور أشعة متشابهة على المخ فيما يتعلق بمهام اللغة، بينما من يستخدمون اليد اليمنى وليس لديهم أقارب يستخدمون اليد اليسرى يستجيبون بطريقة مختلفة تماما.. وماذا يعني ذلك؟ أنك لو كنت الأعسر الوحيد في الأسرة سوف تشعر بالراحة لحقيقة أن أفراد أسرتك الذين يستخدمون اليد اليمنى من المحتمل أنهم سيتفهمونك أفضل مما تعتقد.