5 أطعمة هتخليك تعيش 100 سنة بإذن الله

أطعمة
أطعمة

هل ترغبين في العيش حياة أطول؟ كل شيء ممكن بإذن الله تعالى وهناك أسباب منها عاداتك الغذائية التي يجب الانتباه لها جيدا. وقد أثبتت أبحاث متنوعة أن عليك التركيز فيما تتناولين لأن للطعام دورا كبيرا في الإضرار بالصحة أو المحافظة عليها طبقا لأسلوب الحياة وعاداتك الغذائية، وطبقا لرأي الخبراء هناك أنواع من الأطعمة التي تساعد على حياة أطول وأصح وأسعد سوف نتحدث عنها فيما يلي:


1- عسل النحل الطبيعي:

قد تندهشن عندما تعلمين أن المكونات الطبيعية الموجودة في عسل النحل يمكنها تقليل خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطانات وأمراض القلب؛ ففي دراسة نشرت في جريدة National Library of Health قالت إن تأثيرات عسل النحل يتم الاستفادة منها بشكل كبير في علاج بعض السرطانات مثل سرطان الثدي والكبد وسرطان القولون والمستقيم. وأشارت الدراسة أيضا إلى أن عسل النحل يحتوي بنسبة كبيرة على مادة سامة ضد الخلايا السرطانية في حين أنها ليست سامة ضد الخلايا السليمة الطبيعية.

2- حليب الماعز المخمر:

مما لا شك فيه أن السرطان من أولى الأسباب التي تؤدي للوفاة ويساعد البروبيوتيك الموجود في حليب الماعز المخمر على الوقاية من نمو الأورام السرطانية من خلال تقوية جهاز المناعة، وتم إثبات ذلك من خلال العديد من الأبحاث. وفي دراسة نشرت في جريدة the Journal of Medicinal Food كشفت أن حليب الماعز المخمر قلل عدداً من خلايا سرطان الثدي لدى الإنسان بنسبة 56%.

3- الرمان:

يمثل الرمان مصدراً جيداً للعديد من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين A وc وe والمعروفة بإطالة العمر، وبالإضافة لاحتواء الرمان على خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للأورام وبالتالي تجعلك تعيشين حياة أطول بإذن الله. وفي دراسة نشرت في جريدة Nature Medicine أعلنت أن الرمان به جزئ يسمى الميتوكوندريا والذي لو قل يسبب تدهوراً في العضلات. وفيما بعد أعلنت الدراسة أن تراكم اختلال جزئ الميتوكوندريا يؤدي إلى أمراض الشيخوخة الأخرى مثل مرض باركنسون لهذا على المرء أن يتناول الرمان بكثرة ليعيش حياة أطول بإذن الله.

4- الأطعمة المخمرة:

هناك دليل متزايد يقترح بأن الأطعمة المخمرة يمكن أن تغير من معدل التمثيل الغذائي لدى الفرد، فيمكنها تغيير الطريقة التي تهضم المعدة بها الطعام. كما أن الأطعمة المخمرة تعرف باحتوائها على البروبيوتيك وكذلك مضادات الأكسدة ومضادات الميكروبات التي يمكن أن تعد أعمالاً معينة في الجسم ترتبط بالشيخوخة الصحية وطول العمر.

5- الموز الأخضر:

من المدهش وجود نوع من البريبيوتيك يوجد في الموز الأخضر يغذي البكتيريا المفيدة الموجودة في المعدة مما يساعد على تقليل ضغط الدم وطبقا للعديد من الدراسات فتناول الموز الأخضر يمكن أن يقلل خطر الإصابة بسرطان الكلى بنسبة تصل إلى 50%.