جائزة جولدن جلوب أفضل ممثل مساعد عن لعبة الحبار ..لهذا الممثل؟

أوه يونج سو
أوه يونج سو

أقيم صباح اليوم، حفل توزيع جوائز جولدن جلوب في نسخته الـ 79، بطريقة استثنائية شهدت غياب النجوم والمتعة ووصفت بأنها الأكثر غرابة في تاريخ هذا الحدث الفني الهام.  في عرض تقديمي هاديء وغير مذاع على التلفزيون أو الانترنت، أقامت رابطة هوليوود للصحافة حفلا متواضعا للإعلان عن الفائزين بجوائز جولدن جلوب عن الأعمال السينمائية والتلفزيونية الأبرز هذا العام. 


وفاز الممثل الكوري أوه يونج سو بجائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في مسلسل لعبة الحبار أو Squid Game في سابقة من نوعها. 
لعب أوه يونج سو دور المحرك الرئيسي في ألعاب مسلسل لعبة الحبار، وهو صاحب الفكرة والتنفيذ وشارك في الألعاب لكسر الملل والتغلب على مرضه. 
كان مسلسل لعبة الحبار أو Squid Game هو العمل الأكثر تداولا على موقع تويتر خلال عام 2021، وهو العمل الذي حقق نجاحا كبيرا وأرقام مشاهدات قياسية على منصة نتفليكس الشهيرة.
وحظيت الدراما الكورية Squid Game   بـ 111 مليون مشاركة منذ إطلاقها منتصف سبتمبر الماضي، متجاوزة بذلك الرقم القياسي الذي حققه مسلسل "بريدجرتون" الأمريكي، وهو 82 مليون مشاهدة في الفترة الزمنية ذاتها.
ويظهر ذلك أن خطة عملاقة البث الرقمي لزيادة إنتاجاتها الدولية، قد حققت نجاحاً ساحقاً حسب موقع بي بي سي. 
وقالت رئيسة نتفليكس لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ مينوينج كيم لـ"سي إن إن" إنّ "لعبة الحبار تجاوز حدود أكثر أحلامنا جموحاً".
وأعلن مؤلف ومخرج وكاتب مسلسل Squid Game عن بدء التحضير لموسم ثانٍ من المسلسل الأكثر مشاهدة على منصة نتفليكس خلال الفترة الماضية. 
وقال هوانج دونغ هيوك في مقابلة مع الأسوشيتدبرس، إنه تلقى الكثير من الطلبات والضغط لتقديم موسم ثان من مسلسله الأنجح وشعر أنه لا خيار آخر من اتخاذ هذه الخطوة. 
وأوضح مخرج Squid Game أن العمل على الموسم الثاني لايزال في طور التخطيط، ولم يكشف عن تفاصيل طرحه أو موعد بدء التصوير. 
مسلسل لعبة الحبار
وبدأ عرض السلسلة المؤلفة من تسع حلقات في سبتمبر، وتمزج بين الرمزية الاجتماعية والعنف الشديد من خلال رؤية بائسة للمجتمع، عبر شخصيات من الفئات الأكثر عرضة للتهميش في كوريا الجنوبية، بينها مهاجر هندي وهارب من كوريا الشمالية.
في نهاية اللعبة، ينال الفائز مبلغ 45.6 مليار وون كوري (حوالي 38.1 مليون دولار تقريباً)، وذلك ليس بالأمر السيء، حتى يدرك المتسابقون أن من يخسر، يقتل.
واستقطب مسلسل Squid Game  جمهوراً كبيراً جداً من كل أنحاء العالم بفضل مجموعة عوامل، أحدها جمعُه بين التسلية الطفولية وعواقبها المميتة، إضافة إلى الإنتاج المتقن والسينوغرافيا الضخمة.
ولا تخضع الإحصاءات التي تنشرها نتفليكس لتدقيق أي طرف ثالث، خلافاً لما هو الحال في ما يتعلق بنسب المشاهدة في التلفزيون التقليدي. 
وتشكّل ظاهرة لعبة الحبار أو Squid Game  أحدث التجليات المعبّرة عن تأثير كوريا الجنوبية المتزايد على المشهد الثقافي العالمي، بعد النجاح الهائل الذي حققته فرقة البوب الكورية "بي تي إس" وفوز فيلم "طفيلي/ باراسايت" بالسعفة الذهبية في مهرجان كان.