كيف تحمي بشرتك من مشكلة المسام الواسعة 

المسام الواسعة من أكثر المشكلات التي تواجه السيدات فهي تكون واضحة في الوجه بالإضافة إلى تسببها لبعض المشكلات الأخرى في البشرة.


ومن أكثر الأشياء التي تسبب المسام الواسعة في الوجه هي عدم تنظيف البشرة بعمق، والرؤوس السوداء وتراكم الدهون على البشرة.
تؤثر المسام الواسعة على شكل البشرة بالإضافة إلى أنها تجعل وضع المكياج أمر صعب، كما أنها تجعل ملمس البشرة غير متناغم.
ونشر موقع فوج مجموعة من النصائح والقواعد التي تساعدكِ على التخلص من المسام الواسعة.

استخدام منتجات لا تسد المسام 

عليك اختيار منتجات العناية بالبشرة التي لا تسبب انسداد المسام، ويمكنك التعرف عليها من خلال البحث عن تصنيف non-comedogenic على العبوة، وهي تعني أن هذا المنتج لا يسبب انسداد المسام، فحين تنسد المسام ستبدو أكبرو أكثر وضوحًا. ابحثي أيضًا عن عبارة "خالي من الزيتلن" فهي تعني أن المنتج يحقق النتيجة نفسها. 

منتجات الريتينول

من المفيد استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على الريتينول أو بالميتات الريتينيل فهي مفيدة جدًا في مواجهة اتساع المسام خاصة إذا كنتِ من أصحاب البشرة الدهنية أو تعانين من حب الشباب الخفيف.
ومن أجل الحصول على أفضل نتيجة من هذه المنتجات عليكِ تطبيق المنتج قبل النوم، ولتجنب تهيج البشرة من هذه المنتجات اغسلي وجهك ثم انتظري 30 دقيقة قبل تطبيق المنتج.

تنظيف البشرة بعمق 

لتجنب انسداد المسام ومن ثم المظهر الأكبر للمسام عليكِ تنظيف البشرة مرتين يوميًا، فهذا يفتح المسام ويقلل الدهون المتراكمة. وأثناء التنظيف عليكِ استخدام الماء الدافئ لأن الماء الساخن سيجعل المسام تبدو أكبر. 
تجنبي كذلك أن تفركي وجهك بقوة فهذا يسبب التهاب البشرة مما يجعل المسام تبدو أكبر. وأخيرًا ابحثي عن منظف لطيف لا يسبب انسداد المسام.