طرق فعالة لإزالة الوبر من الملابس 

كثيرًا ما يسبب وجود وبر في الملابس مشكلة لصاحبها، لأنها تخفي ملامح القطعة وتجعل شكلها غير أنيق. لا بد من ظهور الوبر في الملابس مهما كان درجة اهتمامك بها واعتنائك بالطريقة الصحيحة بها.إليكِ مجموعة من النصائح والحيل لإزالة الوبر وعن الملابس والتي ستضمن لكِ نتائج فعالة.


1- استخدمي شفرات الحلاقة لإزالة الوبر من الملابس

افردي قطعة القماش على سطح مستقيم مع التأكد من أنها خالية من التجاعيد أو الكسرات. ثم احضري شفرة الحلاقة وقومي بتمريرها على الملابس بحذر في اتجاه واحد، مع مراعاة عدم غرسها في قطعة القماش حتى لا تتسبب في قطعها. إذا كنت تجدين صعوبة في البداية، افردي قطعة القماش وثبتيها بيديك قبل تمرير شفرة الحلاقة عليها.

2- استخدمي مشط ذو أسنان رفيعة

هل تعلمين أنه بإمكانك استخدام المشط ذو السنون الرفيعة والضيقة لإزالة الوبر من الملابس؟ كل ما ستحتاجينه هو فرد قطعة الملابس على سطح مستوي.
 ثم يتم تمشيط الملابس بلطف من الأعلى للأسفل، ثم قومي بنزع الوبر المتجمع على المشط أولاً بأول إلى أن تنتهي.

٣- الشريط اللاصق لإزالة الوبر من الملابس

استخدام الشريط اللاصق من أسهل وأسرع طرق التخلص من الوبر والشعر المتراكم على ملابسك. احضري شريط لاصق عريض وقصي جزء منه ثم الصقيه علي ملابسك وانزعيها بحيث يلتقط الوبر والشعر العالق بملابسك. كرري إلى أن تمتلئ قطعة الشريط بالوبر ثم استبدليها بقطعة أخرى جديدة حتى تنتهي من إزالة الوبر بالكامل.

4- استعيني بمقص حاد

هذه الطريقة فعالة أيضاً ولكنها قد تأخذ منك وقتا طويلاً. استعيني بمقص حاد وقصي الزوائد والوبر الموجود بملابسك مع مراعاة عدم الاقتراب كثيرًا من سطح الملابس تجنبًا لقطعها.

٥- استخدمي حجر الخفاف 

يمكنك التخلص من الوبر الموجود بالملابس بطريقة سهلة باستخدام الحجر الخفاف. وذلك من خلال تمشيط البلوفرات به كي يلتصق الوبر على الحجر. وحينها سوف تستعيدي جمال ملابسك من جديد.