نصائح الخبراء لتطبيق المكياج على بشرة جافة

مكياج البشرة الجافة
مكياج البشرة الجافة

هناك بعض المشكلات التي يمكن أن تؤثر على مظهر مكياجك ومنها البشرة الجافة.. وبما أن البشرة تتعرض للجفاف طوال الشتاء ويصبح الحصول على بشرة ملساء أمرًا صعبًا خاصة لو كانت بشرتك بطبيعتها من النوع الجاف وتتعرض دائما للتشقق أو التقشر.


لهذا يقدم لك خبراء الجمال أهم النصائح حتى تتمكني من تطبيق المكياج على بشرتك الجافة وفي نفس الوقت يمنحك الإطلالة التي تحلمين بها.

1- التحضير هو أهم خطوة:

يعتمد مدى ثبات المكياج على الأساس الذي يوضع أسفل منه، فهناك مستويات لجمال تطبيق أي مكياج، ولو كنت تعانين من مناطق جافة ببشرتك خلال شهور الشتاء فيجب اتباع روتين عناية جيد من أجل الحصول على مكياج ناجح.
ولو لم تكوني جاهزة ابدئي في إضافة سيروم ومرطب ومست للوجه في روتين الترطيب مثل حمض الهيالورونيك أو الجليسيرين. وكذلك يمكنك استخدام سيروم وزيت نقي ويمكن رش الوجه بمست منعش قبل المرطب لإضافة مزيد من الترطيب والنعومة لتمتصه البشرة أفضل.

2- التقشير:

على قمة الترطيب يأتي التقشير الذي يعتبر أحد أفضل الطرق للتخلص من قشور الجلد، كما أنه يساعد على تحسين امتصاص البشرة للمستحضرات بشكل أفضل لأن القشور والجلد الميت يعيق امتصاص البشرة للجلد.
ويعتقد البعض أنه من الصعب تقشير البشرة الجافة، لكن على العكس فاختيار مقشرات لطيفة سوف يساعد في تحضير بشرتك لاستكمال روتين العناية ثم بعدها تطبقين مكياجك بنجاح.
فالمقشر اللطيف هو الأساس لأن الأنواع القاسية تضر ببشرتك. وهناك مقشرات سائلة تحتوي على مكونات لطيفة.

3- فوتي مستحضر الأساس:

بدلا من تعدد الطبقات فوق البشرة باستخدام مستحضر الأساس رغبة في إخفاء أي مناطق جافة استخدمي مستحضرًا بديلًا وهو مرطب يحتوي على لون مناسب لبشرتك مثل البيبي كريم أو السي سي كريم وهذا سوف يثبت المكياج ويخفي الجفاف بدون أن يضفي أي مظهر كاكي.
بالنسبة لمن تعاني من جفاف شديد ببشرتها فيمكنها استخدام كونسيلر لطيف مرطب لإخفاء هذه المناطق لتغطية أفضل، المهم أن تضغطي ولا تفركي الكونسيلر على البشرة.

4- اضغطي ولا تفركي:

عند تطبيق المكياج فانتبهي لأن الطريقة التي تطبقين بها قد تزيد المظهر الجاف سوءًا؛ لذا عند وضع الأساس على بشرة جافة أو تم تقشيرها احرصي على التطبيق في اتجاه واحد عند استخدام فرشاة أو باسلوب الضغط باستخدام إسفنجة. ولا تفركي أبدًا لأن الوجه شديد الحساسية والفرك يسبب احتكاكًا يضر بالبشرة ويسبب تهيجها.

5- استخدمي المساحيق بحكمة:

مهما كانت حالة بشرتك لست مضطرة لتفويت المساحيق لو كانت بشرتك جافة، فسواء كانت بشرتك مختلطة أو جافة أو تحبين اللمسة النهائية المطفية فيمكنك استخدام البودرة لكن يجب الانتباه للمكان الذي تستخدمينها عليه.
واحرصي على تطبيق البودرة فوق الأماكن التي ترغبين فيها تغطية إضافية فقط أو تثبيت.
وتأكدي من اختيار بودرة ناعمة جدا تمتزج بسهولة.

6- تجنبي المستحضرات ذات التركيبة اللامعة:

ينصحك الخبراء باستخدام مستحضرات مكياج تحتوي على خاصية الترطيب وتخلو من اللمعة أو الجزيئات اللامعة لأنها تزيد من مظهر الجفاف أو التقشير في البشرة، وبدلا منها استخدمي تركيبات مطفية وبسيطة.

7- لا تنسي.. رذاذ الوجه هو الأساس:

أهم خطوة حتى تساعدي مكياجك على الثبات وتتجنبي ظهور أي مناطق جافة بوجهك أو متقشرة طوال اليوم هو الاحتفاظ برذاذ الوجه معك دائما لأن رشة منه من وقت لآخر تلطف وترطب بدون أن تضر بمظهر المكياج وتمنحك طلة ناعمة.