طريقة عمل الدونات في المقلاة الهوائية

الدونات
الدونات

هل انت من عشاق الدونات يمكن تحضيرها بوصفة سهلة وسريعة  في المقلاة الهوائية و سواء كنت تستمتعين بتناولها  مع السكر أوالقرفة أو مغطى بطبقة من الفانيليا إليك كيفية الحصول على دونات مثالية بخطوات بسيطة وفقا لموقع “  delish ”


المقادير لتحضير الدونات :

250 مل (1 كوب) حليب
3 ملاعق صغيرة خميرة جافة
70 ج (1/3 كوب) سكر ناعم
450 ج (3 أكواب) دقيق عادي
1/2 ملعقة صغيرة ملح
1 بيضة
50 جرام زبدة ذائبة
خليط السكر القرفة
70 ج (1/3 كوب) سكر ناعم
3/4 ملعقة صغيرة قرفة مطحونة
خليط الفانيليا
380 جم (2 12 كوب) سكر بودرة
3 ملاعق صغيرة من خلاصة الفانيليا
60 مل (1/4 كوب) حليب

الخطوات لتحضير الدونات :

سخني الحليب في وعاء على نار خفيفة و يُرفع عن النار ويُسكب في وعاء كبير. أضيفي الخميرة وملعقة كبيرة من السكر.
 استخدمي شوكة للخفق حتى تمتزج جيدًا ثمغطيه واتركيها جانباً لمدة 10 دقائق أو حتى تصبح رغوية.
أضيفي الدقيق والملح والبيض والزبدة والسكر المتبقي إلى خليط الخميرة ثم استخدمي خلاط للعجن على سرعة منخفضة حتى تصبح العجينة ناعمة ومرنة 
عليك  نقل العجين إلى وعاء مدهون قليلاً بالزيت وغطيه بغلاف بلاستيكي ثم  ضعيه في مكان دافئ لمدة 45 دقيقة أو حتى يتضاعف حجم العجينة.
افردي العجينة على سطح مرشوش بالقليل من الدقيق حتى سماكة 1.5 سم. استخدمي قطاعة معجنات بقطر 7 سم لتقطيع 15 دائرة من العجين. انقلي الدونات إلى صواني مبطنة بورق الخبز. ثم اتركيها لمدة 30 دقيقة.سخني المقلاة الهوائية سعة 7 لترات على 180 درجة مئوية لمدة 3 دقائق و ضعي كعكة الدونات  بها على دفعات. يُطهى لمدة 5 دقائق أو حتى يصبح ذهبيًا وينضج تمامًا.
لعمل كعكة الدونات بالقرفة والسكر، يُمزج السكر والقرفة في طبق وبمجرد طهي الكعك، ضعيه واحدًا تلو الآخر، في السكر والقرفة ليتغلف بهم.
بالنسبة للكعك  الدونان المغطى بالفانيليا، ضعي السكر البودرة والفانيليا في وعاء متوسط الحجم. أضيفي الحليب تدريجيًا لتشكيلي كريمة رقيقة ثم اغمسي الدونات، واحدًا تلو الآخر، في المزيج.
 اتركيه جانباً لمدة 15 دقيقة حتى يجمد الخليط علي الدونات.