نصائح لعلاج مشاكل الشعر في الشتاء وأبرز النصائح للعناية به

يتسبب جو الشتاء البارد في عدم غسل الشعر بشكل متكرر، ولكن من الضروري العناية اليومية به، ويحتاج لإزالة الدهون المتراكمة على الشعر وفروة الرأس.


مشاكل الشعر في الشتاء وفقا لموقع boldsky 

1. الشعر الجاف والحيوي الذي يفتقر إلى اللمعان

2. حكة في فروة الرأس والقشرة

3. تساقط الشعر بسبب عدم وجود الزيوت الطبيعية

4. تجعد ثابت بسبب نقص الرطوبة في الشعر
5. الأطراف المتقصفة والقشرة شعر متشابك
نصائح للعناية بالشعر في فصل الشتاء
العناية بالشعر مهمة جدًا في فصل الشتاء، في هذا الموسم لا ينبغي أن يكون هناك أي تردد في العناية بالشعر، القيام بغير ذلك له تأثير سلبي على صحة الشعر.

1- مشطي شعرك بعناية:

من الشائع أن يتشابك الشعر في الشتاء وبالتالي فإن تمشيطه بقسوة يمكن أن يضر بفروة الرأس والشعر، ويُنصح باستخدام مشط واسع الأسنان لتنظيف شعرك وتمشيطه برفق من منتصف طول شعرك وتشغيله لأسفل لتقليل الضغط على فروة رأسك. 

2- تغذي شعرك بالزيوت:

من الضروري ترطيب وتدليك شعرك بزيت الشعر الجيد وزيت جوز الهند وزيوت الزيتون يمكن أن تصنع العجائب. يمكنك إضافة أوراق النيم وأوراق الكاري، مزج هلام الصبار وتطبيقه على جذور الشعر يجعل الشعر قويًا ولامعًا بشكل جيد، وتخترق الزيوت جذع الشعرة والتدليك سيحسن الدورة الدموية ويحفز نمو الشعر.

٣- وصفات الشعر

يوجد وصفة سحرية تجعل الشعر أفضل مما يبدو 
أضف زيت الزيتون (10 ملاعق صغيرة)
والحليب (4 ملاعق صغيرة) 
ومعجون الشمندر (1 ملعقة صغيرة)
والعسل (1 ملعقة صغيرة)
والليمون (2 ملعقة صغيرة)
واللبن الرائب (1 ملعقة صغيرة)
والبيض
دلكي شعرك بلطف أثناء وضع العجينة عليه واتركيه لمدة ساعتين، ثم اشطفيه جيدًا بشامبو خفيف وماء فاتر، فهو لن يزيل قشرة الرأس فحسب، بل سيجعل شعرك شديد النعومة  أيضًا.

٤- تغيير الطريقة التي تغسل بها شعرك:

تذكر دائمًا أن الشعر يحتاج إلى زيوت طبيعية، وبالتالي لن يجدي غسله كثيرًا أو غسله مرة واحدة في الأسبوع، اجعله مرتين في الأسبوع واستخدمي شامبو خفيف حتى لا يجرد شعرك من الزيوت الطبيعية، سيؤدي ذلك إلى مقاومة تراكم الرواسب على فروة رأسك والحفاظ عليها نظيفة أيضًا.