مشروبات تساعد على تدفئتك في أبرد أيام الشتاء

تشهد مصر الآن تقلبات شديدة في الطقس وانخفاض كبير في درجات الحرارة، نومع ذلك يضطر الأشخاص إلى ممارسة حياتهم اليومية دون تةقف سواء الذهاب إلى المدارس والجامعات أو العمل.


يمكنكِ تدفئة نفسك من خلال تناول مشروبات دافئة وفي نفس الوقت تحتوي على فوائد صحية.
وإليك قائمة من المشروبات الصحية التي تساعد على التدفئة في الشتاء وفقا لموقع everydayhealth.

1- الحليب بالزنجبيل بالكركم

وفقًا للمركز الوطني للصحة التكميلية والتكاملية، يعرف هذا المشروب بالحليب الذهبي، وذلك بسبب أنه مكون من الحليب والزنجبيل والكركم، وقد ازداد شعبيته في السنوات القليلة الماضية.
الحليب بالزنجبيل بالكركم من المشروبات الصحية التي تساعد على تدفئة الجسم، وذلك لاحتوائه على الكركمين، المركب الفعال في الكركم ، قد يكون له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة قد تقلل من خطر الإصابة بأمراض معينة، كما يزيد الزنجبيل في هذه الوصفة من فائدة الكركم لأنه يساعد الفلفل جسمك على امتصاص المزيد من الكركم المحتوي على الكركمين.
كما يعتبر مشروب الحليب بالزنجبيل والكركم من أفضل المشروبات التي تساعد على التدفئة في أيام الشتاء القارس.

2- الكاكاو

وجدت الأبحاث السابقة أن مسحوق الكاكاو مصدر غني بمضادات الأكسدة، ويمكن إضافة النعناع إلى المشروب للمساعدة في مشاكل الجهاز الهضمي.

3- الماتشا

الماتشا عبارة عن مسحوق شاي أخضر يحتوي على مركب نشط (EGCG) الذي ربطته الأبحاث السابقة بانخفاض مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان وكذلك تحسين صحة القلب والأوعية الدموية والتمثيل الغذائي.

4- قهوة باللبن

وفقًا لبيانات وزارة الزراعة الأمريكية (USDA)، يمكن للحليب أن يجعل طعم القهوة أقل مرارة مع إضافة البروتين والكالسيوم والفيتامينات A و D إلى فنجانك، إذا كنت تريد تناول الدهون المشبعة فاختر حليبًا خاليًا من الدهون أو قليل الدسم.

5- القرفة باللبن

من بين بدائل الحليب غير الألبان، يعتبر حليب الصويا من أكثر بدائل الحليب تشابهًا من الناحية التغذوية من حيث الكالسيوم وفيتامين د الذي يوفره، تضيف القرفة نكهة بالإضافة إلى جرعة كبيرة من الفوائد الصحية.
ربطت مراجعة سابقة بين القرفة والفوائد المحتملة المضادة للالتهابات ومضادات السرطان ومضادات السكر ومضادات الميكروبات. 
هناك أيضًا أدلة تشير إلى أن تناول القرفة بانتظام قد يساعد في تقليل مستويات الدهون في الدم، وبالتالي تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وتساعد على التدفئة في الشتاء.