سقوط طفل مغربي في بئر عمقها 62 متراً.. سباق مع الزمن لانتشاله ونقص الأكسجين أبرز المعوقات

سقوط طفل مغربي في بئر عمقها 62 مترا
سقوط طفل مغربي في بئر عمقها 62 مترا

تواصل السلطات المغربية جهودها لإنقاذ الطفل ريان، الذى سقط في بئر بقرية أجران بإقليم شفشاون شمال المغرب، فى غفلة من والديه، ولم يعثروا على مكان وجوده إلا أمس، وظل الطفل دون طعام أو شراب، حيث يواجه خطر الاختناق بسبب نقص الأكسجين في بئر عمقه 62 مترًا.  


وتظهر الفيديوهات وجود عشرات العاملين في فرق الإنقاذ، عند البئر التي وقع فيها ريان، حيث استعانت السلطات المغربية بأدوات متطورة لمحاولة انتشال الطفل، مثل كاميرا جرى إدخالها في البئر، وتظهر ما ترصده على شاشة قريبة في المكان، حيث فشلت محاولات سابقة قام بها متطوعون لانتشال الطفل من البئر بسبب ضيقه.

 

  وتكمن صعوبة عملية الإنقاذ في ضيق البئر، كنا تظهر الفيديوهات، إذ بالكاد نزل فيه أحد عناصر الدفاع المدني، معتمدا على حبل مشدودة. 

ولم تتوقف عمليات الإنقاذ على داخل البئر، إذ جلبت السلطات جرافة كبيرة بدأت بالحفر في المحيط، للوصول إلى الطفل وإنقاذ عن طريق البحث الأفقي لا العمودي.

وأوضحت المصادر أن عناصر الوقاية المدنية تمد الطفل بالأوكسجين، مستحضرة حالة الاستنفار التي تواكب عملية الإنقاذ .

وتصدر هاشتاج #انقذوا_ريان موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" لدعم الطفل المغربى ريان وقام والد الطفل والأهالي بإبلاغ السلطات لإنقاذه، بسبب صغر فتحة البئر، كما يواجه رجال الإنقاذ صعوبة كبيرة في إخراجه، حيث اضطر رجال الوقاية المدنية لتزويد الطفل بالأكسجين خوفًا من خطر الوفاة، بعد إدخال كاميرا دقيقة داخل البئر العميقة.   ويقف والد ريان فى الخارج محاولا تشجيعه وطمأنته بأنّه إلى جانبه.