بخطوات بسيطة اجعلي مكياجك ثابت طوال اليوم 

تهتم الكثير من الفتيات بوضع المكياج يوميا لما يعطيه من ثقة بالنفس، وعنصر مهم لاكتمال الإطلالة، ولكن في بعض الأحيان يسبب لهم الإحراج بسبب سيلانه أو تشققه أو عدم ثباته، وفي التقرير التالي نعرض لكِ بعض الحيل البسيطة، لمكياج ثبات طوال اليوم، نقلا عن Brightside.


نصائح لثبات المكياج

- ضعي أحمر الشفاه من الداخل إلى الخارج.

وضع أحمر الشفاه أمرا بسيطا جدا، ولكن للحصول عل أحمر شفاه مثالي عليك استخدام مقشر الشفاه ومرطب، ثم قومي بتحديد شفتيك بقلم التحديد وضعي أحمر الشفاه من المنتصف إلى الخارج، وضيفي «هايلايتر» إلى منتصف الشفاه لمنحها المزيد من التحديد.

- تحضير البشرة ووضع «البرايمر»

تحضير البشرة قبل «الميك أب» ضروري للحصول على مكياج خالي من أي قشور، فأول خطوة هي ترطيب الجلد، يجعل البشرة تبدو أكثر نضارة ويعطي نتيجة نهائية رائعة، سيساعد استخدام «البرايمر» أيضا على تنعيم البشرة وملء الندبات ومسام الوجه ويجعل المكياج يدوم لفترة أطول.

- ضيفي الزيت إلى كريم الأساس

يعطى هذا المزيج تأثيرًا حيويا للوجه، واستخدام أيضا «الهايلايتر» السائل على النقاط البارزة من الوجه يضيف لمسة نهائية رائعة.

- ضعي أحمر الخدود تحت كريم الأساس

وضع أحمر الخدود تحت كريم الأساس يبدو وكأنه طبيعيا، وهناك طريقة أخرى تسمي «ساندويتش أحمر الخدود»، إذ تقومين بوضع أحمر الخدود بعد كريم الأساس، وباستخدام نفس الفرشاة، قومي بوضع أحمر الخدود مرة أخرى.

- استخدمي إسفنجة مكياج مبللة لمزج كريم الأساس

استخدام الاسفنج الرطب يجعل كريم الأساس يبدو طبيعيًا وخفيفا على البشرة، ولكن من المهم أن تحافظي على الإسفنجة نظيفة وغسلها بعد كل استخدام.

تنظيف البشرة بلطف

تنشيف المنتج الزائد يجعل المكياج يبدو كأنه بشرتك، بمجرد وضع كريم الأساس قومي بوضع منديلا وامسحي بلطف أي منتج زائد.

- تدليك الوجه

تدليك الجلد بعد ترطيب البشرة يساعد على إيقاظ البشرة، ويساعد على تقليل أي انتفاخ ويعطي مظهر لا تشوبه شائبة.

استخدمي فرشاة الحواجب

تساعد الفرشة في تحديد شكل حاجبيك، واستخدام جل الحواجب أيضا يعمل على إبقاء الشعر ثابتا.