بهذه الطرق يقع الناس في الحب!

الوقوع فى الحب
الوقوع فى الحب

ليس للحب وقت ولا مكان فقد يلمس كيوبيد قلبك بدون أن تتوقعي ذلك، وفي النهاية الحب مصدر للمتعة والفرح والمرح.. وللعلم هنا طرق مختلفة يقع بها الإنسان في الحب ستتعرفين عليها فيما يلي..


1- الحب من أول نظرة:

من أول نظرة ترينه فيها ستعلمين أن به شيئًا خاصًا، قد لا تدركين أنه الشخص الذي تبحثين عنه وترغبين في الزواج منه، فقد تتعجبين من أنكما حتى لم تقولا مرحبا لبعضكما البعض، لكن سيكون بداخلك شيء يجذبك نحوه ولن يستغرق الأمر وقتًا لتدركي أنه من تريدين وتتنبئين به.

2- تبدأ العلاقة كصداقة:

أحيانا يكون هناك صديقان لسنوات قبل أن يدركا أنهما يحبان بعضهما البعض، وفي البداية تكون الرابطة بينهما مجرد مشاعر صداقة وبعدها يتغير الأمر تماما وتتحول إلى مشاعر حب وشغف، سيبدآن بالنظر إلى بعضهما البعض بطريقة أخرى وربما يقعان في الحب قبل الخروج معًا.

3- محبة بعد عداوة:

ربما رأيت مثل هذه المواقف مرات ومرات في الأفلام، وتحدث أيضا بين الحين والآخر في الحياة الواقعية حين تكرهين شخصًا ما لدرجة أنك حتى لا ترغبين في رؤيته، ويتحول الأمر من العداوة للحب ولا يمكنك الاستغناء عنه، فهناك خيط رفيع بين الكراهية والحب. وبمجرد أن تنحي عنادك جانبا تدركين أن عدوك هو حبيبك المنتظر.

4- مقابلته:

أحيانا عندما تضطرك ظروف الحياة سواء كانت عملًا أو غيرها للقاء إنسان معين باستمرار يمكن أن يتحول ذلك إلى حب من خلال التقارب الذي يحدث بينكما بسبب كثرة اللقاءات والتعرف عن قرب.

5- عندما تجبرين على حبه:

يتم ترتيب الزواج في بعض الثقافات بحيث يفرض على العروس أن تتزوج من إنسان معين، وفي بداية الأمر تكون غير راغبة فيه وبعد الزواج تنمو مشاعر الحب في قلبيهما نحو بعضهما البعض.

6- شخص أحببتيه ولم يكن يحبك:

يمكن أن تقع المرأة في حب رجل معين لسنوات من دون أن يعلم هو بذلك وتفترض أن لا أمل من أن يحبها أو يبادلها نفس المشاعر، لكن يشاء القدر في يوم ما أن يدرك حبها له ويكتشف أنه هو الآخر يحبها وتبدأ بينهما قصة حب رائعة.

7- الإدراك بعد الحقيقة:

ربما تتعرف المرأة على رجل وترتبط به وبعد فترة تنفصل عنه وترتبط بآخر ثم تدرك في النهاية حقيقة أن حبها الأول هو الحب الحقيقي الذي كانت تفتقده. 

8- حب يقلب الحياة رأسا على عقب:

هناك نوع من الحب يأتي بدون ترتيب لا للمكان ولا للزمان.. فجأة بحتة وبمشاعر قوية ينزلها الله في قلبي الحبيبين.

9- ببطء وثبات:

لا يمكن تحديد هذا النوع من الحب بحدث معين لأنه ينمو ببطء مع الوقت، ومع ذلك وربما يكون هذا الحب الحقيقي بنسبة 100% وهذا الشخص هو من رغبت في قضاء حياتك معاه وأنه يبادلك نفس المشاعر.

10- حب بحذر:

يميل من تعرضوا للجرح والأذى من الغير في الماضي إلى الحب بطريقة حذرة حتى يتأكدوا من أنه الحب الحقيقي قبل تسليم أنفسهم كلية لشخص آخر لأنهم جربوا الشعور بالألم ولو لم يتأكدوا قد يتعرضون لذلك مرة أخرى.
وأخيرا الحب شيء معقد يمكن أن يحدث في أي وقت وفي أي مكان بدون سابق إنذار من غير أن تجهزي نفسك له، لكنه في النهاية شعور جميل يغمر حياة الإنسان بالسعادة لو بني على أساسات صحيحة متوازنة بين العقل والقلب.