اعرفي خطواته.. هل يتحرك الجنين ليلًا؟

تشير حركات الطفل الأولى على الحمل الصحي وتؤكد إلى أن الطفل ينمو ولديه القوة الكافية لتحريك يديه أو ساقيه. 


كشف موقع هيلثي عن أكثر الأسئلة شيوعًا على محرك البحث جوجل عن حركة الجنين فى الرحم. 

1. لماذا يتحرك طفلي أكثر في الليل؟

ينشط بعض الأطفال أثناء النهار ، والبعض الآخر في الليل، كلاهما جزء من الحمل الصحي.
 إذا شعرت أن طفلك يتحرك أكثر أثناء الليل ، فقد يكون ذلك لأن جسمك غير نشط ويمكنك حتى أن تشعري بأدنى حركة أما خلال النهار يمكن أن تكوني تعملين وقد لا تتمكنين من التركيز على ركلات الطفل.

2. هل يمكنني الشعور بحركة الجنين في الأسبوع 11؟

بشكل عام ، لا تشعر النساء بأي شيء حتى يصبحن في الثلث الثاني من الحمل، لكن يختلف كل حمل عن الآخر ، وقد تشعر بعض النساء بالحركات في المرحلة الأخيرة من الثلث الأول من الحمل ، أي خلال 11 أو 12 أسبوعًا من الحمل.

3. ماذا يعني إذا كان طفلي نشيطًا جدًا في الرحم؟

الطفل النشط في الرحم هو طفل يتمتع بصحة جيدة. تشمل حركات الطفل النشطة الركل وتحريك اليدين والذراعين والاستدارة وتغيير الوضع كثيرًا. فقط تأكدي من تدوين أنماط حركات طفلك.

4. هل من الصعب أن أشعر بحركة طفلي إذا كنت أعاني من زيادة الوزن؟

نعم ، إذا كنت تعانين من زيادة الوزن ، فقد تكون جدران بطنك أكثر سمكًا. في مثل هذه الحالات ، قد يستغرق الشعور بحركات طفلك وقتًا أطول. قد تشعر بحركات أقل أو معدومة مقارنة بالأمهات اللاتي لا يعانين من زيادة الوزن. لهذا السبب وصحتك العامة ، يجب على النساء الحوامل الحفاظ على وزنهن تحت السيطرة.
بصفتك أمًا على وشك أن تصبح قريبًا ، يمكنك حتى تسجيل المشاعر التي تمر بها في كل مرة تشعر فيها أن طفلك يتحرك بداخلك، يمكنك أنت وشريكك أيضًا التحدث إلى طفلك ومعرفة ما إذا كان يتحرك استجابةً لذلك.، هذه لحظات حمل صغيرة ولكنها ثمينة يجب أن تعتز بها. ولكن إذا كنت تشعرين بالقلق حيال حركة الطفل ، فلا تشعري بالتوتر وتحدثي إلى ممرضة التوليد أو الاختصاصي.