5 علامات تشير أن حملك بخطر .. اعرفيهم

الحمل
الحمل

من أجل ضمان ولادة آمنة وصحية ، يجب على كل امرأة حامل أن تبدأ في الاعتناء بنفسها بمجرد أن تتعرف على حملها حتى تعتني بالطفل الذي ينمو بداخلها ولكن على الرغم من قدرة التكنولوجيا والعلوم الطبية على التعامل معها.


 المشاكل الصحية المعقدة ، زادت بيئة رعاية الأمومة الحالية من المخاطر على النساء الأصحاء وأطفالهن مما قد يؤدي إلى مضاعفات أثناء الحمل. كل ما تحتاجه لولادة صحية مع احترام العملية الطبيعية البسيطة وعدم التدخل بأي شكل من الأشكال هو الفحوصات الصحية الروتينية والنظام الغذائي الصحي والأدوية المناسبة وبعض الاحتياطات.

إذا كنت تعانين من تقلصات منتظمة

تعتبر الانقباضات العرضية جزءًا من فترة الحمل ، خاصةً عندما تقترب من موعد ولادتك. قد تكون بعض هذه الانقباضات المبكرة مؤلمة ولكنها ليست منتظمة في العادة.
 إذا كنت تعانين من تقلصات أكثر من ست مرات في الساعة ، فقد تكون هذه علامة على الولادة المبكرة
 دع طبيبك أو طبيب أمراض النساء يعرف ذلك للحصول على تعليمات كاملة حول ما يجب القيام به في المنزل ومتى يجب إبلاغ المستشفى.

إذا توقف طفلك عن الحركة

إذا كنت حاملاً أقل من 28 أسبوعًا ، فمن المحتمل أن تكون حركات طفلك غير منتظمة ولكن بحلول الأسبوع 28 ، يكون معظم الأطفال نشيطين بما يكفي لملاحظة أمهاتهم حركة متكررة في نمط معين. في هذه المرحلة ، لاحظي كل حركات طفلك بنمط معين وإذا لاحظت أن طفلك يتحرك بشكل أقل من المعتاد أو لا يتحرك على الإطلاق ؛ اتصل بطبيبك على الفور. قد يتم إعطاؤك تعليمات لاتباعها في المنزل أو قد يُنصح بالذهاب إلى المستشفى للمراقبة.

إذا كانت نسبة السكر في الدم مرتفعة جدًا أو منخفضة جدًا

يتم تشخيص العديد من النساء بسكري الحمل أثناء الحمل. من المهم جدًا مراقبة نسبة السكر في الدم واستخدام الأنسولين على النحو الموصوف. هناك مخاطر جسيمة أثناء الحمل للنساء المصابات بجميع أنواع مرض السكري. يحتاج سكري الحمل إلى التعرف عليه ومعالجته بسرعة لأنه يمكن أن يسبب مشاكل صحية خطيرة للأم والطفل.
 إذا انخفض مستوى السكر في الدم عن النطاقات المتوقعة ، ولم تساعدك التعليمات المنتظمة في المنزل ، فتحدث إلى طبيبك بعد ذلك.

إذا كنت تنزف بغزارة

كمية صغيرة من إفرازات الدم أمر طبيعي تمامًا أثناء الحمل ، ولكن إذا كان النزيف شديدًا أثناء الدورة الشهرية أو أكثر من ذلك ، فقد يكون هذا قاتلاً. يجب على النساء اللواتي توجد مشيمتهن في مكان غير طبيعي الإبلاغ عن أي علامات نزيف أثناء الحمل بسبب زيادة الخطر على كل من الأم والطفل مع هذه التشخيصات.

إذا كنت تعانين من آلام شديدة في البطن

على الرغم من أن بعض آلام البطن أثناء الحمل طبيعية من الانقباضات إلى آلام العضلات أو حتى الإمساك يجعل بطنك تؤلمك ، لكن إذا وجدت نفسك تعانين من ألم شديد مفاجئ ، فقد يكون ذلك علامة على تمزق الرحم وهو حالة طبية طارئة ، مما يعرض حياة كليهما للخطر. أنت وطفلك.