6 إشارات للغة جسدك تترك انطباعًا سلبيًا عنك .. اعرفيها 

لغة الجسد
لغة الجسد

هناك الكثير من الإشارات السلبية في لغة الجسد والتي من الممكن أن تجعل الناس عند رؤيتها لا تفضل الكلام أو التواصل معك وتجعلهم بعضهم  يكونون عنك انطباعًا سلبياً قد يدوم طويلاً لذلك نستعرض مع محمد حسن خبير لغة الجسد  بعض الإشارات التي تظهر تلقائيا خلال الحديث مع الآخرين وينبغي الحذر منها لأنها قد تكلفك كثيراً على مستوي علاقاتك أو حياتك المهنية.


إصبع السبابة:

ونحن نسميه أصبع الاتهام، وهو من أكثر الإشارات العدوانية في لغة الجسد، بل والبعض يعتبرها من سوء الأدب وتستخدم للتهديد في الكثير من المواقف، ولن تجد أحداً يتقبل أن تشير إليه بأصبع السبابة كثيراً أثناء تواصلك معه إلا إن كنت مديره أو صاحب سلطة عليه في مكان تواصلك معه.

النظرة الجانبية:

تتم هذه الإشارة بتوجيه النظر للشخص بجانب الوجه وهي من الإشارات التي تلصق بصاحبها الكثير من الانطباعات السلبية مثل انه شخص خبيث أو غير صريح في أغلب الأحيان.

الوجه المتجهم:

وهو الوجه الذي تجده مشدوداً أغلب الوقت وتجده قد عقد حاجبيه في تعبير يدل على الغضب والضغوطات، وهذا الوجه لن يشجع أحدًا على التواصل أو الكلام معك.

 التحديق المستمر:

وهي من الإشارات المزعجة للكثيرين لا سيما إن كانوا لا يعرفونك ولا تربطك بهم أي صلة، وقد تجد أحدهم يسألك عن سبب نظرك له أو تركيزك معه، وبالتأكيد هي إشارة مزعجه ولا يحبها أحد.

 الجسد المنغلق:

تجده عقد ذراعيه أمام صدره وقدميه ببعضهم البعض وضم كتفيه في انغلاق واضح للجسد، وهي إشارة تعبر عن عدم الرغبة في التواصل مع أحد، وبالتأكيد لن تشجع أحداً على التواصل معك إلا المقربين منك فقط من باب الاطمئنان عليك.

 نظرة التجاهل:

وتظهر هذه النظرة السلبية في أحد موقفين
الأول: حين يحدثك أحدهم ولا تنظر إليه.
الثاني: حين تحدث أحدهم ولا تنظر إليه.
وهي من أكثر الإشارات السلبية والتي تعبر عن قلة الاهتمام وتجعل الطرف الآخر يشعر بالإهانة وبأنك لا تهتم به وأنك ليس لديك الرغبة في التواصل معه وعلى الأغلب هذا السلوك سيؤثر بالسلب على علاقتك بهذا الشخص.