اتيكيت تناول وتقديم الحلوى والفاكهة في العزومات 

الكثير من الفتيات يحرصن على الظهور بشكل لائق وجذاب خلال المناسبات والحفلات التي يشاركن بها، إذ يتفنن في التعامل مع المحيطين بهن بلياقة وذوق، ويحرصن على تطبيق فنون الاتيكيت والعناية بالمظهر، وهناك اتيكيت خاص بتناول الحلوى يجب أن تكون الفتيات ملمات به.


قواعد تناول وتقديم الحلوى

 تناول الحلوى، خاصة إذا كان في مكان مفتوح، إذا كان أمامك الكثير من الحلوى على سبيل المثال بوفيه مفتوح، يجب ألا تقومي بملأ طبقك بجميع الأنواع بل اكتفي بنوعين أو ثلاثة وبقطع محدودة.
 إذا أردت المزيد يمكنك أن تعيدي ملأ طبقك مرة أخرى بكمية محدودة أيضاً ولكن لا تقومي بصنع جبل ملفت للنظر، ليس اتيكيت فقط ولكن لأنه خطر على صحتك».
 عدم تناول الحلوى باليد، خاصة إذا كانت ستترك آثارها على أصابعك أو كانت من النوع الذي يقطر، أو ينزل منه الفتات: «بعض الحلويات تؤكل بالملعقة وأخرى بالشوكة، فالكيك يؤكل بالشوكة عدا كيك الموس اللين، أما الحلويات كالكاسترد والمهلبية فتؤكل بالملعقة، وإذا قدمتيها في بيتك لضيوفك لا تضعي الشوكة».

أصول تقديم الفاكهة

وفيما يخص اتيكيت تقديم الفاكهة، عادة ما يقدم الصحن الكبير المليء بقطع الفاكهة ويتم توزيع حبات الفاكهة في صحون الضيوف، وهذا خطأ إذ يجب تقديمها مقطعة ومقشرة أو تقشيرها له وتقطيعها بطريقة مرتبة وبأحجام متساوية غير عشوائية، إلا إذا كانت الفاكهة صغيرة الحجم كالعنب والتين، وتؤكل الفاكهة أيضاً بالشوكة، وإذا وجدت الأمر مربكاً حضري سلطة الفاكهة مسبقاً وهنا يمكنك استخدمي الملعقة».

محظورات في الاتيكيت

وفيما يخص تقديم التارت للضيوف، يجب استخدام السكين إلى جانب الشوكة فهي قاسية على أن تقطع بالشوكة، وقد تتطاير القطع منك أثناء قطعها مع إصدار صوت مزعج على الصحون فلا تحرجي نفسك: «الحلويات المخبوزة الناشفة كالمعمول والتمرية يمكن تناولها بالأصابع إذا كانت صغيرة الحجم مع تنظيف الأصابع قبل وبعد، وترك منديل بجانبك في حال سقط بعض الفتات».