وصفات طبيعية لتفتيح منطقة الرقبة .. جربيها 

العناية بالرقبة
العناية بالرقبة

تشعر المرأة بالحرج من المناطق الداكنة بمنطقة الرقبة الناتجة عن الإفراط فى التعرض لأشعة الشمس والتلوث وكذلك عدم تنظيفها والعناية بها بطريقة صحيحة، وغيرها من الأسباب التى تؤدى لذلك، ولعلاج هذه المشكلة، نستعرض فى هذا التقرير، وصفات طبيعية لتفتيح منطقة الرقبة، من خلال اتباع خطوات بسيطة لا تستغرق الكثير من الوقت، وفقاً لما ذكره موقع "بولد سكاي الهندي".


وصفات طبيعية لتفتيح منطقة الرقبة

خل التفاح لتفتيح منطقة الرقبة

يساعد خل التفاح على التخلص من خلايا الجلد الميتة، ويمكن استخدامها من خلال تحضير ملعقتين كبيرتين من خل التفاح و4 ملاعق كبيرة من الماء وخلطهم ببعض ثم غمس قطعة قطن فى الخليط ومسح الرقبة وتركها لمدة 10 دقائق ثم غسل الرقبة بالماء مع تكرار الوصفة وترطيب الرقبة بعد ذلك.

صودا الخبز لتفتيح منطقة الرقبة

تساعد صودا الخبز في التخلص من خلايا الجلد الميتة وتعزز الدورة الدموية، ويمكن استخدامها من خلال تحضير 2-3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز وكمية كافية من الماء لعمل عجينة ناعمة، ثم ضع عجينة على الرقبة وتركها حتى تجف، وفرك الخليط باستخدام أصابع مبللة، ثم شطف منطقة الرقبة بالماء وترطيب الرقبة بعد ذلك.

عصير البطاطس لتفتيح منطقة الرقبة

تحتوى البطاطس على خصائص تبييض تعمل على تفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة ويمكن استخدامها من خلال تحضير ثمرة بطاطس صغيرة وبشرها، ثم عصرها ووضع العصير على الرقبة وتركها حتى تجف ثم غسل الرقبة بالماء الفاتر مع تكرار الوصفة مرتين يومياً للحصول على نتيجة إيجابية.

الزبادي لتفتيح منطقة الرقبة

يحتوي الزبادي على إنزيمات طبيعية تعمل مع الأحماض الموجودة في الليمون على ترطيب وتفتيح البشرة ويمكن استخدامها من خلال تحضير ملعقتين كبيرتين من الزبادي وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وخلط المكونات معاً ووضعها على الرقبة ثم تركها لمدة 20 دقيقة قبل شطف الرقبة بالماء.