للرجال .. 8 صفات تقول لك إن شريكة حياتك شخصيتها قوية 

شخصيتها قوية
شخصيتها قوية

الكثير من الرجال يخشى الارتباط من المرأة القوية لكونها شخصية مستقلة، ولكن القوة الحقيقية للمرأة تتمثل في ذكائها ورقتها وفي قدرتها على تحدي صعاب الحياة المختلفة، ويميز المرأة القوية الكثير من الصفات نستعرضها مع ريهام عبد الرحمن استشاري العلاقات الأسرية، والتي تدل على أن المرأة صاحبة شخصية قوية بشكل حقيقي، لا تتظاهر بذلك. 


صفات المرأة قوية الشخصية: الاستقلالية:

والاستقلالية هنا لا تعني الاستقلال المادي فقط ولكن الاستقلال المعنوي من حيث قدرتها على الاعتماد على نفسها واتخاذ القرار المناسب وقدرتها على حل مشكلاتها الحياتية بهدوء وصبر.

الثقة بالنفس:

هي تؤمن بالحكمة التي تقول:" الثقة بالنفس ليست الاعتقاد بأن الجميع سيعجب بك إنما هي اعتقادك بأن إعجاب الناس أو عدمه لن يؤثر على شخصيتك".ولذلك فهي لا تهتم بما يقولوه الآخرون عنها ولكن تستمد الثقة بالنفس من خلال نظرتها الإيجابية إلى ذاتها، ومن خلال أفكارها الإيجابية وسعيها لتحقيق هذه الأفكار على أرض الواقع.

العفوية:

فالمرأة التلقائية والعفوية هي المرأة الأكثر ذكاء، ذلك لأن عفويتها نابعة من روحها الطفولية مما يجعلها دائمًا سعيدة وتسعى لإسعاد من حولها، فلا تتكلف أو تتصنع في حديثها بل تعيش حياتها ببساطة.

 الجلد والمثابرة:

القوة لا تعني قوة الجسد بقدر ما تعني قوة المرأة في المثابرة والإرادة من أجل الحصول على ما تريد وبالتالي فهي تتحمل الصعاب وتؤمن أن الألم ثمرة، والله لا يضع ثماراً على غصن ضعيف لا يقدر على حملها.

تطوير الذات:

جمال المرأة وقوتها يكمن في حرصها على تطوير ذاتها وخاصة من خلال القراءة والثقافة في شتى مجالات الحياة، فالمرأة المثقفة تعرف كيف تفكر وكيف تتحدث وكيف تتواصل مع الآخرين ومن هنا تبدأ قوة المرأة.

فن الانسحاب:

فن الانسحاب لا يقوى عليه الضعفاء ولكن المرأة القوية هي من تجيد فنون الانسحاب وخاصة مع من لا يقدرها أو يستنزف مشاعرها فهي لا تعرف سوى لغة الكرامة والعزة والتقدير.

قيادية:

والقيادة هنا تعني رؤية الأحداث بنظرة مستقبلية ووعي مستنير فهي شخصية مستقلة تسعى دائما للإنجاز والنجاح وتجعل من أحلامها صورة حقيقية على أرض الواقع

الإنصات وعدم المقاطعة:

الشخصية القوية تجيد مهارات التواصل الفعال مع الآخرين والمرأة تحديدا تستمد قوتها الداخلية من الشعور بإحساس الآخرين ومشاعرهم وبالتالي فهي تنصت أكثر مما تتحدث وتجيد الاستماع للآخرين والشعور بهم مما يجعل الآخرين يشعرون بالراحة والانجذاب لها.