ما هي مخاطر تأخير علاج التهاب المرارة

يعد التهاب المرارة من المشكلات الطبية الشائعة ، وتوجد طرق عديدة لعلاجها. ولكن فى بعض الحالات تكون جراحة المرارة أمرا ضروريا .


ويتخوف بعض الأشخاص من إجراء عملية جراحية  للتخلص من التهاب المرارة ولكن مع الأسف الشديد هذا التأخر فى العلاج يتسبب فى زيادة حالة المريض سوءا فى أغلب الأحيان .
نعرض لكم أهم المخاطر المترتبة على التأخر فى علاج التهاب المرارة وإجراء العملية الجراحية وذلك وفقا لما جاء فى موقع “ clevelandclinic”
المرارة المصابة بشدة: انسداد في المرارة يكون مؤلمًا وغير مريح للغاية وبدون علاج ، يمكن أن يؤدي إلى عدوى أكبر قد تصل لدرجة غرغرينا في المرارة.
التهاب الأقنية الصفراوية : عدوى حادة في القنوات الصفراوية الرئيسية والكبد يمكن أن تكون شديدة الخطورة إذا لم يتم علاجها على الفور.
التهاب البنكرياس ( Pancreatitis ): تشترك القناة الصفراوية والقناة البنكرياسية في نفس "الصمام" في الاثني عشر وإذا كانت حصوة المرارة تسد هذا الصمام ، فإن عصير إنزيم البنكرياس القوي الذي يفرزه البنكرياس يتم دعمه مسبباً التهاب البنكرياس ، والذي يمكن أن يكون شديدًا ومهددًا للحياة.
يمكن أن تصل المضاعفات من العدوى المستمرة لـ  التهاب المرارة  لدرجة الموت .
العيش بدون المرارة
يمكنك أن تعيش حياة طبيعية بدون مرارة، لأن الدور الرئيسي للمرارة هو تخزين العصارة الصفراوية ، والكبد يصنع العصارة الصفراوية باستمرار ، فلن تحتاج إلى المرارة من أجل الهضم الطبيعي، و لا يزال من الممكن أن تتدفق الصفراء مباشرة من الكبد عبر القناة الصفراوية المشتركة وإلى الأمعاء الدقيقة.