وصفات طبيعية للتخلص من الشعر الأبيض .. جربيها 

الشعر الابيض
الشعر الابيض

يتفاجأ البعض بظهور بعض الخصلات البيضاء بشعر رأسه مما يتسبب لهم بالشعور بالإزعاج والتوتر، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال استخدام وصفات طبيعية للتخلص من الشعر الأبيض، من خلال اتباع عدة خطوات نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "bellatory".


وصفات طبيعية للتخلص من الشعر الأبيض

الشاي الأسود للتخلص من الشعر الأبيض

يساعد الشاي الأسود في التخلص من الخصلات البيضاء، من خلال تحضير ملعقتين طعام من أوراق الشاي الأسود، وماء، ثم غلى أوراق الشاي في الماء، وتركه حتى يبرد ويصل لدرجة حرارة الغرفة، ثم تصفية أوراق الشاي وصبها في زجاجة رذاذ صغيرة ورشها على الشعر، وترك الشاي على الشعر لمدة ساعة ثم شطف الشعر بالماء البارد.

ماء المريمية للتخلص من الشعر الأبيض

تعتبر عشبة المريمية من أكثر العلاجات فعالية للتخلص من الشعر الرمادي، من خلال تحضير أوراق المريمية وماء ثم غلي أوراق المريمية في الماء، ورفع الوعاء من على النار وترك ماء المريمية ليبرد، ثم رش الماء في جميع أنحاء الشعر وتركه لمدة ساعتين، ثم غسل الشعر بشامبو خفيف أو صابون.

زيت جوز الهند والليمون للتخلص من الشعر الأبيض

تستخدم هذه الوصفة مرتين على الأقل في الأسبوع لإبطاء عملية الشيب والحفاظ على الشعر الأسود، من خلال تحضير زيت جوز الهند و3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون الطازج، ثم مزج زيت جوز الهند وعصير الليمون الطازج، وتدليك فروة الرأس بالمزيج ثم تمشيط الشعر وترك المزيج لمدة ساعة وغسل الشعر بالشامبو الخفيف أو الصابون.

زيت جوز الهند وأوراق الكارى للتخلص من الشعر الأبيض

تساعد أوراق الكاري في إبطاء الشيب المبكر والحصول على شعر أسود من خلال تحضير زيت جوز الهند وأوراق الكاري، ثم غلى أوراق الكارى في الزيت، وتصفية الأوراق وترك زيت جوز الهند حتى يبرد ثم تدليك فروة الرأس بالمزيج وتركه لمدة تصل إلى ساعة قبل غسل الشعر بالصابون.