دار "ديور" تطالب "فالنتينو" بـ 100 ألف يورو تعويض

عرض دار فالنتينو في روما
عرض دار فالنتينو في روما

حصد عرض دار فالنتينو لمجموعتها من الأزياء الراقية الذي تم تقديمه مؤخراً في روما الإطراء من جانب الحضور والمتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي، ونُقّاد الموضة، وبالرغم من ذلك فقد شكل العرض مصدر إزعاج لدار ديور التي طالبت القيّمين على الدار الإيطالية العريقة بتعويض يبلغ 100 ألف يورو.


وقدمت دار فالنتينو مجموعتها من الأزياء الراقية للخريف والشتاء المقبلين يوم الجمعة الماضي في الساحة الإسبانية ذات الطابع الباروكي المطلة على أشهر السلالم في مدينة روما والمعروفة باسم "السلالم الإسبانية"، مما شكل عائقاً أمام وصول زبائن دار ديور إلى متجريها الواقعين في نفس المكان، مما دفع هذه الأخيرة إلى المطالبة بتعويض مادي وفق ما كشفته مجلة WWD الأميركية.

ساحة بيازا دي سبانيا الشهيرة التي تم اختيارها مكاناً للعرض

 

وتمتلك دار ديور متجراً خاصاً بالأزياء والأكسسوارات الرجالي في هذه الساحة والذي يبعد عنه قليلاً متجر الأزياء والأكسسوارات النسائية، وقد حالت احتفالية فالنتينو دون وصول الزبائن إلى هذا الأخير، خاصة أن العرض تطلّب إغلاق جزء كبير من المنطقة حيث تقع العديد من متاجر العلامات التجارية الفاخرة. وقد تم ذلك بموافقة من بلدية روما والسلطات المحلية، حيث رفض القيّمون على الدارين التعليق على هذا الموضوع في الإعلام.

إلا أن مدير البيع بالتجزئة في كريستيان ديور إيطاليا قدّر الخسائر الناتجة عن هذا الإقفال بمبلغ 100 ألف يورو. وبعث برسالة إلى دار فالنتينو يطالب فيها  الأخيرة بدفع المبلغ في غضون أسبوعين. إذ بخلاف ما تم تأكيده لهم، لم يكن الوصول إلى متجر ديور ممكناً طوال فترة بعد ظهر الجمعة الذي يُعتبر يوماً استراتيجياً لمبيعات المنتجات الراقية في مثل هذا المكان.