في كيرة والجن.. سيناريو ضعيف وأبطال فوق العادة

يتناول فيلم كيرة والجن قصة المقاومة ضد الاستعمار البريطاني، المستوحاة من وقائع حدثت في الفترة من مذبحة دنشواي 1906، مرورًا بثورة 1919 وحتى منتصف العشرينيات، وركزت الرواية على فريق من المقاومة المصرية قادوا مغامرات بطولية ضد جيش الاستعمار.


وهنا نتوقف قليلاً عندما تجاهلت رواية الفيلم أهم أحداث ثورة 1919 ، ومواقع سعد زغلول بينما ركزت على الحياة الخاصة لفريق المقاومة، فأحمد كيرة (كريم عبد العزيز) طبيب يحافظ على علاقة ود متبادلة ظاهريًا مع الإنجليز، وفي الوقت نفسه يقود المقاومة المسلحة ضدهم بشكل سري، انتقامًا لمقتل أبيه في حادث دنشواي، بينما نجد السكير وهو الجن (أحمد عز) سمسار الانجليز والذي انضم لفريق المقاومة بعد وفاة والده على يد قائدهم، ليعيش قصة حب مع مدرسة وعضوة بالمقاومة مسيحية دولت فهمى غبريال ( هند صبري) والتي تضحي من أجله بعد القبض عليه وتعترف أنه كان برفقتها وقت محاولة اغتيال بعد جنود الانجليز.

كما استوقفني أحد مشاهد الفيلم والذي يتناول فيه اعضاء المقاومة البيروة والخمر احتفالاً بأحد عملياتهم الناجحة، 

كيرة والجن فيلم دراما تاريخي مصري من إنتاج سنة 2021 . الفيلم من إخراج مروان حامد، وتأليف أحمد مراد، وإنتاج تامر مرسي، ومن بطولة كريم عبد العزيز، وأحمد عز، وهند صبري، وسيد رجب، وأمينة خليل، وأسماء أبو اليزيد.