سيروم منزلي بسيط لتكثيف وتطويل الرموش.. اصنعيه بنفسك

الرموش الطويلة تعطيك مظهرًا جذابا ورائعًا، فكلما كانت رموشك أطول، كلما زادت جاذبية عينيك. تمتلك بعض النساء المحظوظات الرموش الطويلة بالوراثة والبعض الآخر تحاول تطويلها بالطرق الطبيعية لتحسين مظهرها. السيروم يساعد في نمو شعيرات الرموش وتطويلها.. فتعرفي على طريقة عمل سيروم منزلي من مكونات طبيعية  لنمو رموشك.


إليكِ طريقة عمل سيروم منزلي لتكثيف وتطويل الرموش.. ولكن دعينا أولا نتعرف على أسباب تساقط وضعف الرموش:

- الوراثة.

- التقدم في العمر.

- العلاج الكيميائي.

- التهاب العين.

- فرك العين بشكل دائم.

- عدم إزالة مكياج العيون في نهاية اليوم.

نصائح لتطويل الرموش

- تنظيف رموشك دائماً من بقايا المكياج لأن جفاف المكياج على رموشك قد يؤدي لتكسرها وسقوطها.

- اختاري منتجات المكياج المعروفة ذات الجودة العالية.

- تجنبي استخدام الرموش الصناعية بكثرة، لأن لصقها وإزالتها قد يؤديان إلى تساقط الرموش.

- تطبيق سيروم ومكونات طبيعية لتطويل الرموش.

فوائد السيروم للرموش

يعتبر السيروم من المكونات الفعالة الذي يساعد على زيادة نمو الرموش وجعلها أطول، وذلك لاحتوائه على الكثير من المكونات المغذية، التي تساعد من التخفيف من تساقط الرموش وتحفز نمو الشعر بشكل أسرع.

طريقة استخدام السيروم على الرموش

- تنظيف رموشك وغسلها جيداً بالماء الدافئ ثم تنشيفها قبل تطبيق السيروم.

- تطبيق القليل من السيروم على جذور الرموش العلوية وقومي بفرك السائل بشكل أفقي على طول خط الرموش.

- تطبيق السيروم مرّة واحدة يومياً للحصول على نتائج فعالة.

طريقة عمل سيروم منزلي

سيروم فيتامين E مع زيت الخروع

قومي فقط بوضع في وعاء ملعقتين من زيت خروع مع ملعقتين من زيت جوز الهند وملعقة فيتامين E، ثم اخلطي المكونات جيدا في الوعاء، وتأكدي من نظافة الرموش وخلوّها من المكياج، ثم طبقي الزيت قبل النوم مباشرة على رموشك بواسطة فرشاة ماسكارا نظيفة وتجنبي ملامسته داخل عينيك، ثم اتركيه لليلة كاملة، وفي صباح اليوم التالي اغسلي عينيك بالماء أو بمزيل المكياج.

سيروم الألوفيرا وزيت الخروع

اخلطي ملعقتين طعام زيت الخروع وملعقة كبيرة من جل الألوفيرا، وملعقة طعام من زيت الزيتون في وعاء، ثم انقلي هذا الخليط إلى زجاجة عطر فارغة نظيفة. يمكنك وضع هذا السيروم على رموشك قبل الذهاب إلى الفراش كل ليلة أو إذا كنت تريدين تخطي الماسكارا أثناء النهار، ما عليك سوى استخدام عصا الماسكارا لتطبيق هذا السيروم على الرموش. سيمنحك هذا السيروم نتائج رائعة إذا تم استخدامه بانتظام لمدة شهر، فهي طريقة رائعة لإبراز رموشك دون إضافة أي أصباغ داكنة مما يجعلها ماسكارا رائعة أيضاً.

سيروم الألوفيرا وزيت جوز الهند

عمل سيروم في المنزل يساعد على جعل رموشك جذابة ورائعة. فإذا كانت رموشك ضعيفة فقد تكون بسبب نقص الرطوبة. فوصفة الألوفيرا وزيت جوز الهند وزيت الخروع تساعد في تكثيف الرموش وتطويلها. فزيت جوز الهند مرطب طبيعي رائع، يساعد في تغذية الرموش، فيما يعتبر زيت اللافندر الأساسي رائع لهذه الوصفة لأنه يمكن أن يحفز نمو الشعر، لذلك قومي بإذابة زيت جوز الهند ليصبح سائل واخلطي معه ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، وملعقة صغيرة من زيت الخروع وملعقة صغيرة من الألوفيرا حتى يصبح المزيج ناعماً. بعدها أصبح بإمكانك تطبيقها على رموشك من الجذور إلى الأطراف بواسطة عصا الماسكارا، لذلك استخدميه كل مساء للحصول على أفضل النتائج.

 

منتجات جمالية من السيروم لتطويل وتكثيف الرموش

يمكنك تجربة سيروم من ديور لتعزيز كثافة رموشك. فجربي ديور شو ماكسيمايزر Diorshow Maximizer 3D Lash Primer، كما يمكنك تجربة سيروم مغذي من جيفنشي – بايس ماسكارا بيرفيكتو Givenchy-  Base Mascara Perfecto حيث يضاعف معدل نمو الرموش،  فهو غني بالمكونات الطبيعية التي تساعد في تطويل وتكثيف الرموش الطبيعية.