الأكثر قراءة

أفضل الأماكن لقضاء إجازة خريفية رائعة

يمثّل موسم العودة إلى المدارس خبراً سارّاً للذين يرغبون في قضاء إجازة خريفيّة، وليس لديهم أطفال صغار.. وذلك بسبب الأسعار الرخيصة في الكثير من المنتجعات السياحيّة، نتيجة ضعف الإقبال من الزائرين في موسم الدراسة.   ووفقاً لموقع جريدة "ذا صن" البريطانية، فإنّ هناك عدداً من الأماكن المميّزة حول العالم لقضاء إجازات الخريف، خاصة للبالغين من دون اصطحاب أطفال والتمتع بإجازة مشمسة في أواخر الصيف، مع قضاء أوقات على الشواطئ، والقيام برحلات بحرية.


وفيما يلي أبرز هذه الأماكن:

المكسيك:

 

يمكنك قضاء إجازة فاخرة في ريفييرا مايا بالمكسيك، حيث لا يقتصر الأمر على تناول الطعام والكوكتيلات المكسيكية اللذيذة، بل يشمل أيضاً بعض الرحلات مثل الغطس والسباحة مع الدلافين وجولات بالقوارب.   يمكنك الإقامة في غرفة السباحة الفخمة. لذلك لا تحتاج إلى مغادرة غرفتك للسباحة، كما أنها تأتي مع شرفة خاصة.

فلوريدا:

 

مدينة تامبا باي بفلوريدا رائعة لمحبي الطعام. تتميز بمناخ رائع ودرجات حرارة تصل إلى 26 درجة مئوية، في تشرين الثاني حول خليج تامبا.

سيحب عشاق الطعام فندق 4H Epicurean Hotel، الذي يضم بعضاً من أفضل المطاعم في المنطقة، حيث يتميز بغرف أنيقة وبسيطة، بتقديمه دروس طهو منتظمة وعروضاً، التي تقام في مسرح الفندق.

مرمريس، تركيا:

 

تلقب بـ"الريفييرا التركية"، حيث تقدّم مرمريس مزيجاً متميّزاً من الإقامة الفاخرة والمنتجع النابض بالحياة. يمكنك الإقامة في فندق إليغانس هوتيلز إنترناشونال الواقع على الواجهة البحرية. وتضمّ المدينة كلّ شيء من المطاعم والكافيّات والكازينو.   يتميّز الفندق بغرف فسيحة، بالرغم من أنّ الزائرين لا يمكثون طويلاً في الغرف، إذ يقضون معظم أوقاتهم في التمتع بأشعة الشمس على البحر، أو في ممارسة الرياضات المائيّة المعروضة.  

جزيرة وايت:

 

جزيرة وايت هي واحدة من أماكن الإقامة السابقة للملكة فيكتوريا، حيث يمكن قضاء إجازة هادئة والدخول إلى Osborne House، المنزل السابق للملكة فيكتوريا. 

النرويج:  

 

يُمكن للسائحين الاستمتاع بقضاء أسبوع في رحلة بحرية حول النروج لمشاهدة المضايق البحريّة الخلابة، ضمن رحلة رائعة إلى المنحدرات الجليدية.    يمكنك قضاء 7 ليالٍ في Ambience المكوّنة من 14 طبقة، وتضمّ بركتي سباحة وكازينو ومكتبة ومعرضاً للتسوق ومركزاً صحيّاً، بالإضافة إلى مسرح.

  كورفو، اليونان:

 

تتميّز كورفو في اليونان بتقديم طعام رائع، حيث يمكنك الإقامة في فندق 4H Tui Blue Atlantica Nissaki Beach المخصّص للبالغين فقط، مع الاستمتاع بالمنتجعات الصحيّة والشواطئ المرصوفة بالحصى والطعام اليوناني. يحتوي الفندق على بركتي سباحة تدعمهما بساتين الزيتون الشاسعة. 

تينيريفي:

 

تتميّز تينيريفي بأسعار رائعة، حيث يمكن حجز أسبوع هناك بأقلّ من 500 جنيه استرليني للفرد، في فندق 4H Puerto Palace،  الذي يمتلك إطلالات على متنزّه Taoro، ويقع على بعد 800 متر فقط من الشاطئ، مع امتداد رمليّ محاط بأشجار النخيل.   ويقع وادي أوروتافا الجبليّ على بعد 20 دقيقة بالسيارة، وهو موطن لمزارع الكروم وبعض مزارع الموز. 

ماديرا، البرتغال:

 

ماديرا جزيرة برتغالية فريدة من نوعها؛ فهي عبارة عن أرخبيل في البرتغال يضمّ مصانع نبيذ مميّزة ومسارات منحدرة وعرة وأحواض سباحة طبيعيّة، تتكوّن من الصخور البركانية.

يمكن للسيّاح الإقامة في H Allegro Madeira على بعد خمس دقائق سيراً على الأقدام من شاطئ البحر مع أحواض المياه المالحة ومنصّات التشميس على جانب الجرف، بجانب منتجع صحيّ.