الأكثر قراءة

الفنان يوسف فوزي يكشف عن تفاصيل مرضه وحياته الخاصة.. بالفيديو

كشف الفنان يوسف فوزي عن تفاصيل حياته بعد اعتزال الفن إثر إصابته بالشلل الرعاش، مؤكداً أن غيابه عن الأضواء في الفترة الماضية كان بسبب معاناته مع السرطان ونزيف في المخ، وأشار إلى أن زوجته "الرابعة" بذلت مجهوداً جباراً لرعايته، وقال إنه متفرغ حالياً لرعاية ابنه المريض بالتوحد، كما فتح يوسف خزانة ذكرياته مشيراً إلى أن والدته كانت ملكة جمال، وأنه تربى في منزل النجمين حسين ومصطفى فهمي.


يوسف أكد أن أول من اكتشف إصابته بالشلل الرعاش كان النجم عادل إمام، وأضاف في لقائه مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامج واحد من الناس على قناة الحياة: "عندما كنت أقدم شخصية في مسلسل (أستاذ ورئيس قسم) الأستاذ عادل إمام شافنى بهز إيدى وبحطها في جيبى ولاحظ علامات المرض لكن لم يعرف أننى مصاب بالشلل الرعاش ولم يطلب منى الاعتزال، وأخدت قرار الاعتزال بعد مسلسل (ولى العهد) لأن المخرج محمد النقلي أحرجني وطلب منع يدي من الاهتزاز رغم علمه بطبيعة المرض".

وتابع:" بعد الاعتزال تفرغت لتربية عمر ابنى لأنه مصاب بنوع من أنواع التوحد الخفيف جداً، وعندما قرأت عن مرض عمر اكتشفت أنني كنت مصاباً بهذا المرض، وفي زملاء كتير سألوا عليا، منهم الفنان الراحل عزت العلايلى ومحمود قابيل والفنانة الراحلة رجاء الجداوي والفنانة الراحلة شويكار،، وانا بعذر اللي مسألش عنى لحد دلوقتي".

أكد يوسف" أن أزماته الصحية لم تتوقف عند حدود الشلل الرعاش وقال: عانيت من السرطان في مراحله الأولى والحمد لله أجريت عملية وشفيت منه، كما عانيت من نزيف في المخ إثر وقوعي على الأرض والحمد لله كان النزيف خارج غشاء المخ مش داخله، والحمد لله أنا صابر على قضاء ربنا دايماً".

وتحدث الفنان يوسف فوزي عن دور زوجته خلال محنة مرضه، مؤكداً "أنها سيدة عظيمة ووقفت بجواره وقفة كبيرة جداً، وأضاف: لما قلت لمراتي أني هعتزل، اندهشت وقالت لي: ليه الموضوع مش باين، ولكن أنا مبحبش أتشال ولا أتحط، فأنا رفضت أطلع مع كل إعلاميين مصر باستثناء الراحل وائل الإبراشي لأني مبحبش استعطف الجمهور".

واستطرد:" تزوجت أربع مرات الأولى كان لديها ١٨ سنة، وكانت جميلة جداً وأخدتها وسافرنا لندن واتعرفت على زوجتى الثانية في لندن وكانت تونسية وتزوجتها ٤ سنوات والثالثة فرنسية يونانية إيطالية وقعدت معاها ١٨ سنة، وخلفت منها وآخر واحدة كنت أعرفها وهى في عمر ٧ سنوات وقعدنا مع بعض ٣٠ سنة وأخوها كان أعز صديق لي".

ومن خزانة الذكريات قال يوسف فوزي: "أنا والدتي إنجليزية وممثلة جامدة جداً في لندن، وهي خريجة معهد تمثيل رادا، وكانت ملكة جمال مصر سنة 193، ووالدي تركي شركسي، وكان شغال مهندس صوت بـ استوديو مصر، وقدم دوراً في قلبي دليلي، وهو صغير، وانفصل عن والدتي بعد 3 سنوات زواج".

وتابع: "مشُفتش والدي لغاية ما وصلت سن 8 سنين، وكان فيه احترام متبادل بين والدي ووالدتي بعد الانفصال، ولما والدتي تزوجت، نزلت أعيش مع والدي في القاهرة، ووالدتي كانت بتيجي كل أسبوع تشوفني".

وأضاف يوسف فوزي، أن والده اعترض على دخوله الوسط الفني قبل إكمال دراسته، قائلًا: "والدي اعترض على فكرة التمثيل بدري وقالي لازم تخلص دراسة الأول، وكان صديقي أحمد يحيى مثّل دوراً في فيلم وأخد فلوس، روحت قولت لوالدي قالي صاحبك ده صايع، خلص تعليم الأول ولما تخلص دراستك تعالى مثِّل في استوديو مصر.

وكشف الفنان يوسف فوزي، عن علاقة الصداقة القوية التي تربطه بكل من الفنان حسين فهمي وشقيقه الفنان مصطفى فهمي، قائلاً: "مصطفى وحسين فهمي، أنا اتربيت عندهم في البيت مع أخوهم حسن، وعلي بدرخان، وأحمد يحيى، وكلهم كانوا زملائي في المدرسة".