الأكثر قراءة

أفضل طريقة لعمل الحناء للشعر الأبيض

في الوقت الذي ظهرت فيه طرق جديدة لتلوين الشعر، مازالت السيدات يستخدمون أوراق الحناء ويسحقونها لصنع عجينة، اكتسب مسحوق الحناء شعبية كبيرة في الآونة الأخيرة في الأوقات الحالية عندما أصبح الناس أكثر وعياً بشأن فوائده الهامة للشعر، أن الحناء ممتازة لتغطية الشعر الأبيض، إلا أنها تضفي صبغة خفيفة على خصلات الشعر البني أو الأسود.


أفضل خلطة حناء للشعر الأبيض

- 100 إلى 150 جم مسحوق حناء نقي (حسب طول شعرك). - 8 إلى 10 أوراق كاري. - 2 ملعقة صغيرة من بذور الحلبة. - 1 ملعقة كبيرة مسحوق أملا. - 1 ملعقة كبيرة زيت خردل.

طريقة التحضير

- في قدر قومي بغلي لتر من الماء. بمجرد أن يغلي أضيفي أوراق الكاري وبذور الميثي. اتركي هذا المزيج للشراب حتى لا تفقد بذور الحلبة لونها.

- صفي الخليط واحتفظي بالماء. أضف الآن مساحيق مكافحة غسل الأموال والحناء. تخلط جيدا حتى تمتزج جميع المكونات. أضف الآن زيت الخردل واترك الخليط لمدة ساعتين على الأقل قبل الاستخدام.

- إذا أصبح الخليط كثيفًا جدًا بحيث لا يمكن استخدامه، يمكنك إضافة المزيد من زيت الخردل لتحقيق تناسق أرق.

طريقة الاستخدام

قسمي شعرك لعمل أقسام صغيرة، ارتدي قفازات وباستخدام يديك، غطي كل جزء من هذه الأقسام من الجذور إلى الأطراف بشكل متحرّر باستخدام عبوة شعر الحناء، اربطي شعرك في كعكة وارتدي قبعة استحمام بلاستيكية.

بدلاً من ذلك يمكنك أيضًا استخدام كيس، سيضمن ذلك عدم جفاف عبوة الحنة تمامًا ومن السهل شطفها، اتركي العبوة على شعرك لمدة 45 دقيقة إلى ساعة، قبل غسلها بشامبو لطيف.

فوائد استخدام الحناء للشعر الرمادي

الحناء منعم مغذي بشكل طبيعي

تحتوي الحنة على فيتامين هـ، وهي تدعم فروة رأس صحية ومضاد طبيعي للأكسدة لتغذية نمو الشعر. إنه قناع شعر أفضل من آلاف الخيارات المتاحة في السوق، لا تنسى أن تعتني جيدًا بوضع زيت الأعشاب وغسليها بالشامبو في اليوم التالي. تجنب الشامبو الذي يحتوي على مواد كيميائية عالية للحصول على نتائج أفضل. التنظيف القاسي يمكن أن يزيل الرطوبة والعناصر الغذائية من فروة الرأس.

فروة رأس صحية

الحناء هي محترفة في فن موازنة مستويات الأس الهيدروجيني في فروة الرأس. تتميز الصبغة الطبيعية بخصائص تهدئة الغدد التي تفرز الدهون الزائدة. غالبًا ما تجعل هذه الزيوت شعرنا يبدو دهنيًا وكأنها غير مغسولة لسنوات. الحنة غنية بالبروتينات ومضادات الأكسدة التي تؤدي إلى تغذية بصيلات الشعر لجذور قوية وتقليل تساقط الشعر.

يقلل من قشرة الرأس

يساعد فقدان الزيت في فروة الرأس على تقليل قشرة الرأس، وذلك بسبب خصائص معجزة مضادة للفطريات ومضادة للميكروبات للصبغة الطبيعية تهدئ أي تهيج في فروة الرأس وتحافظ على تغذيتها بما يكفي لتجنب أي مشاكل، إنه حل شبه دائم للتخلص من قشرة الرأس.