الأكثر قراءة

العائلة المالكة قلقة من محتوى كتاب الأمير هاري الذي سينتقد الجميع

العائلة المالكة البريطانية متخوفة للغاية من كتاب الأمير هاري Prince Harry الجديد، بعد أن تم تحذيرهم بأن الكتاب الجديد، والذي يحمل اسم Spare، سينتقد "كل شيء وكل شخص" في النظام الملكي البريطاني، وذلك وفقا لتقرير جديد نشره موقع صحيفة ديلي ميل البريطانية.


اختيار مثير للجدل لاسم الكتاب

 

وفقا لما نشره الموقع فإن اسم كتاب الأمير هاري الجديد Spare، ويعني "الإضافي" أو الابن الإضافي، والذي وصف "بالاستفزازي والمثير للجدل| في الأوساط الملكية، يظهر وحده بأن محتوى كتاب الأمير هاري سيكون صداميا، على العكس مما ذكرته تقارير سابقة والتي تحدثت عن أن الأمير هاري سيتجنب في كتابه الجديد، توجيه انتقادات حادة للعائلة المالكة، على سبيل الاحترام والتقدير لجدته الراحلة الملكة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II، وكمحاولة لتجنب تعميق الخلاف بين الأمير هاري وبين والده الملك تشارلز الثالث King Charles III وشقيقه الأكبر الأمير وليام Prince William.

حتى هذه اللحظة لا تزال محتويات كتاب الأمير هاري الجديد غير معلنة، كما لم يتم إخبار أي من أفراد العائلة المالكة البريطانية بمحتوى الكتاب أو حتى اسم الكتاب، ولكن من المتوقع أن يناقش الكتاب موضوعات حساسة مثل تجارب قاسية في حياة الأمير هاري خلال مرحلة الطفولة، بما في ذلك سيره خلف نعش والدته الأميرة ديانا Princess Diana في جنازتها إلى شقيقه والداه، وهو الأمر الذي وصفه بأنه "تجربة لا يجب أن يمر بها أي طفل".

الكتاب قد يتضمن أيضا معلومات عن الفرد من عائلة المالكة البريطانية الذي تحدث عن لون بشرة أرشي طفل الأمير هاري، وقد يسلط الضوء أيضا على علاقته المتوترة مع والده وشقيقه، ووفقا للتقارير المنشورة فإن محامي العائلة المالكة على أهبة الاستعداد للتدخل بشكل قانوني، في حالة تضمن الكتاب محتوى مسيء أو يضر بسمعة العائلة المالكة.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت دار النشر الشهيرة Penguin Random House، عن أن كتاب الأمير هاري الجديد والذي يحكي عن حياته، يحمل اسم Spare، ويحمل في نسخته الإسبانية اسم En La Sombra وتعني "في الظل"، ومن المقرر أن يصدر الكتاب، وهو مكون من 416 صفحة، في يوم 10 يناير 2023، ووفقا لما أعلنته دار النشر أيضا فإن الكتاب سيتوفر بنسخة صوتية بصوت الأمير هاري. وهو متوفر للبيع بسعر 28 جنيه إسترليني.