الأكثر قراءة

نجوم عالميون أعلنوا مقاطعتهم لتويتر بعد استيلاء إيلون ماسك عليه

 سيطر القلق على كثير من مستخدمي تويتر بخصوص القوانين التي على وشك أن تنفذ بما أن رجل الأعمال والموزع الموسيقي إيلون ماسك قد اشترى التطبيق مقابل 44 مليار دولار.


وبعد أن استولى مؤسس "تيسلا" على موقع التواصل الاجتماعي، يوم الخميس 27 أكتوبر، غرد جملة: "الكوميديا أًصبحت مقننة على تويتر"، ما اعتبره البعض إيحاء لأن التنمر والعنصرية أصبحت متاحة على التطبيق، ونتيجة لذلك أعلن عدد من الفنانين مقاطعتهم.

نرصد في السطور التالية، الفنانين الذين هددوا بإغلاق حسابتهم على التطبيق:

1- شوندا رايمز

مؤلفة مسلسل Grey’s Anatomy كانت آخر من أعلن مقاطعتها للتطبيق، فقد كتبت في يوم 29 أكتوبر: "لن أظل هنا مع خطط إيلون مهما كانت. وداعًا".

 

لا يزال حساب شوندا رايمز نشط ولكنها لم تغرد منذ تلك التغريدة.

2- دافيد داستمالشيان

 

أعلن ممثل The Suicide Squad أنه سيلغي حسابه على تويتر اليوم، 13 أكتوبر، وكتب: "أود أن أشكر جميع من دعمني على تويتر ولكن ضميري لن يسمح لي بالقاء على تويتر بسبب سلوك إيلون ماسك".

وأضاف دافيد: "على جميع المستخدمين أن يتركوا الموقع. هناك طرق أفضل للترويج عن مشاريعنا ونشر أفكارنا والتواصل مع بعضنا البعض".

3- ميا فارو

هددت نجمة Rosemary’s Baby بمقاطعتها للموقع في ابريل الماضي بعد ان بدأ ماسك في المزايدة، وكتبت في تغريدة قد حذفتها فيما بعد: "إذا أصبح تويتر سام أكثر من هذا وامتلأ بأكاذيب وكراهية مثل ما نشره دونالد ترامب، لن يؤخذ الموقع بجدية وسيغادر بعض الناس مثلي من أجل راحة البال".

 

لا يزال حساب الممثلة متاح ولكنها تنشر تقارير توضح الأثار السلبية لاستيلاء إيلون على التطبيق، مثل انتشار ألفاظ خارجة ومهينة للأعراق والأديان.

4- جميلة جميل

عطلت نجمة She-Hulk حسابها على تويتر فور استيلاء ماسك عليه، وكتبت مسبقًا: "لقد حصل على تويتر. أود هذه أن تكون التغريدة الأخيرة لي. أخشى أن "حرية التعبير" التي يتحدث عنها ستنشر الكراهية والعنصرية والتفرقة ضد النساء على هذا التطبيق إلى أبعد حد".

 

أعادت جميلة جميل تنشيط حسابها من جديد ولكنها لم تعلق بعد على سواء ستبقي الحساب أم لا.

5- جورج تاكي

 

كتب نجم Star Trek: "إذا أصبح هذا المكان أكثر سمومًا، فأنا أتعهد بأن أبذل قصارى جهدي لرفع العقل والعلم والرحمة وسيادة القانون. يتطلب النضال ضد الفاشية والتضليل والكراهية مقاتلين أقوياء. أتمنى أن تبقى في القتال بجانبي تمامًا".