الأكثر قراءة

لماذا يرتدي الأمير ويليام ربطة العنق نفسها في احتفالات الذكرى كل عام؟

كانت ليلة السبت حدثًا هامًا للعائلة المالكة البريطانية، إذ حضروا حفل يوم الذكرى السنوي في قاعة ألبرت الملكية، تكريما لذكرى الذين فقدوا أرواحهم في الحروب التي خاضتها المملكة المتحدة، وتضحياتهم من أجل حماية وطنهم.


حضر الأمير ويليام ولي عهد بريطانيا حفل يوم الذكرى السنوي، وبدا أنيقا، إذ ارتدى بدلة سوداء اللون، بالإضافة إلى ميدالياته العسكرية وزهرة خشخاش.

 

أما الجزء اللافت للنظر في زيه هو ربطة العنق باللونين الأحمر والأسود التي كان يرتديها، وهي قطعة ارتداها أمير ويلز في الحدث نفسه من قبل.

يرتدي الأمير ويليام ربطة العنق نفسها كل عام في حفل يوم الذكرى السنوي، لأنها ترمٌز لفوج Blues & Royals، الذي خدم فيه ولي عهد بريطانيا خلال مسيرته في الجيش، ويُعد الظهور بها تكريمًا هامًا.

 

كان للحدث هذا العام أهمية خاصة بالنسبة لأفراد العائلة المالكة البريطانية، فهو الأول من نوعه منذ وفاة الملكة إليزابيث الثانية، التي كانت راعية للفيلق البريطاني، وخدمت في منصب القائد العام للقوات المسلحة البريطانية لأكثر من 70 عام.

كما إنه الحفل الأول الذي يحضر فيه تشارلز الثالث بصفته ملك بريطانيا وزوجته الملكة القرينة، بينما حضر الأمير ويليام وكيت ميدلتون بصفتهما أمير وأميرة ويلز.

 

كانت هذه الليلة هي المرة الأولى منذ عام 2006 التي يحضر فيها جميع أفراد العائلة المالكة البريطانية حفل يوم الذكرى السنوي.

 

في العام الماضي، حضر معظم أفراد العائلة المالكة باستثناء الأمير أندرو، الذي تراجع عن جميع واجباته العامة، والملكة إليزابيث الثانية، التي اضطرت إلى الغياب عن الحدث نظرا لحالتها الصحية، وبناءً على أوامر أطبائها حينذاك.