الأكثر قراءة

وصفة الحليب والكركم لتفتيح الجسم

للكركم العديد من الفوائد الصحية المعروفة والتي لا حصر لها للجلد والبشرة بصفة عامة ومشاكلها المختلفة، فما هي فوائد الكركم للبشرة؟


تتعدد فوائد الكركم للبشرة، وهنا سنقوم بذكر أبرزها:

- تخفيف الهالات السوداء

يحتوي الكركم بطبيعته على مواد تجعله يساعد على تفتيح البشرة بشكل طبيعي، كما أنه يساعد على تقوية الدورة الدموية في المناطق التي يتم تطبيقه عليها من البشرة، لذا فهو مهم ومفيد جدًا في التخلص من الهالات السوداء حول العيون.

- محاربة حب الشباب والندوب التي تخلفها البثور

بسبب خصائص الكركم المعقمة والمطهرة والمحاربة للبكتيريا، فإن من فوائد الكركم للبشرة قدرته على السيطرة على حب الشباب وتسريع علاج البثور مع منع انتشارها في البشرة، خاصة إذا تم مزجه مع خل التفاح.

كما أن الاستخدام المنتظم للكركم يساعد كذلك على منع تكون الندوب بعد شفاء حب الشباب، والتخفيف من آثار الندوب التي سبق، وأصيبت بها البشرة بعد ظهور البثور في وقت ما في الماضي.

- إبطاء نمو شعر الجسم

قد يساعد الكركم في إبطاء نمو شعر الجسم والتخلص من الشعر غير المرغوب فيه، لا سيما عند استخدام زيت الكركم وبانتظام على مناطق معينة في الجسم مثل الإبطين.

- محاربة شيخوخة البشرة

يحتوي الكركم على عناصر معينة تجعله يساعد البشرة على الاحتفاظ بمرونتها وليونتها لفترات أطول عند استخدامه بانتظام، كما أن الكركم يساعد في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.

- فوائد الكركم للبشرة الأخرى

لا تقتصر الفوائد على ما ذكر فحسب، بل تمتد لتشمل ما يأتي كذلك:

- إضفاء نضارة ملحوظة وتوهج على البشرة.

- تفتيح البشرة والتخلص من التصبغات خلال 3 أسابيع فحسب.

وصفة الكركم والحليب لتفتيح الجسم

 

المكونات:

نصف كوب من الحليب السائل.

ملعقة كبيرة من الكركم.

طريقة التحضير والاستخدام:

بعد مزج المكونات جيداً والحصول على قوام متجانس، يوزّع الأخير على بشرة الجسم ويترك لمدة لا تقل عن 15 دقيقة. ثم، تشطف البشرة بالماء الدافئ وترطب بكريم مرطب.

تكرر هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع للحصول على بشرة نضرة تشع بياضاً.